رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 مساءً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

سيناريوهات على مائدة الاجتماع الطارئ لمجلس الأهلي

سيناريوهات على مائدة الاجتماع الطارئ لمجلس الأهلي

تحقيقات وحوارات

مجلس إدارة الأهلي في اجتماع سابق

سيناريوهات على مائدة الاجتماع الطارئ لمجلس الأهلي

ضياء خضر 09 فبراير 2019 10:40

يتواصل العد التنازلي للاجتماع الطارئ الذي سيعقده مجلس إدارة النادي الأهلي في تمام الرابعة من عصر اليوم، وهو الاجتماع الذي يترقب الوسط الرياضي ما سيصدر عنه من قرارات.

 

وكان محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي قد دعا أعضاء مجلسه لهذا الاجتماع الطارئ لمناقشة انتهاك اللوائح الذي حدث في اجتماع اتحاد الكرة مع أندية الدوري الذي أقيم قبل أيام، إلى جانب الرد على التجاوزات وحفظ الحقوق الأدبية والفنية للنادي وقياداته وجماهيره.

 

 

رفض واعتراض

 

وكان خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي قد رفض الاستمرار في جلسة اتحاد الكرة مع أندية الدوري، بعدما انضم إليها رئيس نادي الزمالك الموقوف بقرارين من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم واللجنة الأولمبية المصرية.

 

وانسحب مرتجي سريعًا من جلسة الجبلاية والأندية بداعي مخالفة تواجد رئيس الزمالك لقرار إيقافه، الأمر الذي دفع رئيس القلعة البيضاء لتوجيه بعض الاتهامات لعضو المجلس الأحمر إلا أن الأخير لم يرد وخرج من قاعة الاجتماع.

 

 

اتهامات متكررة

 

وخلال الفترة الأخيرة دأب رئيس نادي الزمالك على توجيه اتهامات بالتربح والحصول على هدايا بدون وجه حق إلى مجلس إدارة النادي الأهلي وبالأخص رئيسه محمود الخطيب.

 

وطالب رئيس الزمالك نظيره في الأهلي مرارًا وبشكل علني بإعادة ساعات اليد الثمينة التي حصل عليها هو وأعضاء مجلس الأهلي كهدايا من تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز والرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي.

 

 

شكاوى منتظرة

 

وعلى الأرجح سيخرج اجتماع مجلس إدارة النادي الأهلي المقرر اليوم بعدة قرارات تصعيدية ضد رئيس الزمالك، في مقدمتها التقدم بشكوى أمام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" وكذلك أمام اللجنة الأولمبية الدولية ضد مخالفة رئيس الزمالك لقرار إيقافه.

 

وكان رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد أكد في تصريحات صحفية إن الاتحاد الأفريقي سيكون بحاجة للتأكيد من طبيعة الاجتماع الذي حضره رئيس الزمالك في مقر الجبلاية، إلى جانب تقدم أي طرف تضرر من حضور رئيس الزمالك للاجتماع المشار إليها بشكوى رسمية للكاف ليبدأ الأخير على إثرها التحقيق في الأمر.

 

تخبط رسمي

 

والملاحظ أن اتحاد الكرة حاول مبكرًا إيجاد مخرج لمسألة حضور رئيس الزمالك لاجتماع الأندية رغم معاقبته بالإيقاف، حيث صرح أحمد مجاهد عضو مجلس الجبلاية بعد الاجتماع بأن الجلسة مع الأندية كانت ودية وليست رسمية وبالتالي لا مانع من حضور رئيس الزمالك لها رغم إيقافه.

 

تصريحات مجاهد قابلتها تأكيدات خرجت من النادي الأهلي بأن الاجتماع مع الأندية كان رسميًا بدليل تلقي كل نادي خطابًا رسميًا بالدعوة لهذا الاجتماع.

 

وخلال الساعات الأخيرة تبدل حديث اتحاد الكرة حول هذا الأمر بعد خروج تصريحات رسمية تؤكد أن الجبلاية دعت المدير التنفيذي لنادي الزمالك لحضور الاجتماع لكنها فوجئت بحضور رئيس النادي.

 

 

عقوبات مضاعفة

 

وفي حال أقدم مجلس الأهلي فعليًا على تحريك شكاوى ضد رئيس الزمالك أمام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم واللجنة الأولمبية المصرية، من المرجح أن تُنزل هاتين الجهتين عقوبات جديدة بحق رئيس القلعة البيضاء.

 

كذلك قد تطال العقوبات اتحاد الكرة لسماحه بحضور رئيس الزمالك للاجتماع خصوصًا إذا ما ثبتت الصفة الرسمية للجلسة التي عقدت مع الأندية، وبالتالي يمكن اعتبار تواجد رئيس الزمالك فيها مخالفة صريحة لعقوبة إيقافه الصادرة من الكاف واللجنة الأولمبية.

 

أيضًا من المحتمل أن يقوم مجلس إدارة النادي بالتقدم ببلاغات جديدة ضد رئيس الزمالك أمام النيابة بتهمة السب والقذف، لتضاف إلى سلسلة سابقة من البلاغات تقدم بها المجلس الأحمر ضد رئيس القلعة البيضاء دون أن يتم التحقيق فيها لتمتع رئيس الزمالك بالحصانة البرلمانية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان