رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 مساءً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

قيمة التعاقد تضاعف الضغوط على مدرب «بيراميدز» الجديد

قيمة التعاقد تضاعف الضغوط على مدرب «بيراميدز» الجديد

تحقيقات وحوارات

رامون دياز

قيمة التعاقد تضاعف الضغوط على مدرب «بيراميدز» الجديد

ضياء خضر 06 فبراير 2019 14:05

يستعد فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز لبدء مرحلة جديدة في مشواره هذا الموسم، وذلك بالتزامن مع تعيين الأرجنتيني رامون دياز على رأس الجهاز الفني الجديد للفريق.

 

وكان الأرجنتيني المخضرم دياز قد وصل إلى القاهرة مساء أمس استعدادًا لتسلم مهامه بشكل فعلي مع بيراميدز، حيث يُنتظر أن يتولى مهام القيادة الفنية للفريق بداية من لقاء الفريق القادم في بطولة الدوري الممتاز، والذي سيجمعه مع فريق سموحة يوم 14 فبراير الجاري.

 

 

تكلفة ضخمة

 

وبحسب ما أعلنه تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز ستكون تكلفة التعاقد مع رامون دياز هي الأغلى في تاريخ المدربين الأجانب مع الكرة المصرية.

 

وفي حال جدد استمر الأرجنتيني دياز وجهازه المعاون في مناصبهم مع بيراميدز بالموسم الجديد، ستتخطى التكلفة الإجمالية للتعاقد معهم حاجز الـ7 ملايين دولار.

 

ما يعني أن الأشهر القليلة المتبقية في عمر الموسم الحالي ستكلف بيراميدز ما يزيد عن 2 مليون دولار، سيحصل عليهم دياز ومعاونوه الأجانب الثمانية من الآن وحتى نهاية الموسم الجاري.

 

ضغط مُضاعف

 

ولا شك أن هذه القيمة المالية الضخمة التي تكبدها مالك نادي بيراميدز من أجل التعاقد مع مدرب صاحب اسم كبير مثل رامون دياز، ستكون أحد عوامل الضغط على الأخير في تجربته الثالثة بالمنطقة العربية.

 

وسيكون المدرب السابق لفريقي الهلال واتحاد جدة السعوديين مُطالب بإظهار لمساته الفنية سريعًا على الفريق المدجج بالنجوم في كافة خطوطه، وسط تحفز شديد من مالك النادي تركي آل الشيخ تجاه ما سيقدمه المدرب الجديد وجهازه مع الفريق الذي تعاقب على قيادته 4 مدربين منذ بداية الموسم وحتى الآن.

 

ولم يكن آل الشيخ متمهلًا في تعامله مع أي من المدربين الثلاثة الذين قادوا الفريق قبل دياز، حيث طالت مقصلة الإقالات كل من البرازيلي ألبيرتو فالنتيم والأرجنتيني ريكاردو لافولبي والمصري حسام حسن لا لشيء سوى لعدم قناعة آل الشيخ ببعض العروض التي قدمها فريقه تحت قيادة كل منهم.

 

مهمة شاقة  

 

وسيكون الأرجنتيني دياز في سباق مع الزمن من أجل صبغ فريق بيراميدز بأسلوبه الخططي، وهي المهمة التي لن تكون سهلة بالنظر إلى توقيت تعيين المدرب الذي جاء بعد منتصف الموسم.

 

فضلًا عن أن تعاقب أكثر من مدرب على قيادة الفريق جعل اللاعبين عرضة لأكثر من مدرسة كروية وأسلوب خططي في فترة قصيرة، ما سيجعل إجراء تغييرات على أسلوب لعب الفريق بحاجة لبعض الوقت.

 

منافسة مشتعلة

 

ويضاعف من حجم الضغوط الملقاة على المدرب رامون دياز في مستهل مشواره مع بيراميدز، موقف الفريق في المنافسة على لقب النسخة الحالية من بطولة الدوري وكذلك بطولة كأس مصر.

 

ويحتل الفريق حاليًا المركز الثاني بجدول ترتيب بطولة الدوري برصيد 42 نقطة متأخرًا بفارق 3 نقاط عن فريق الزمالك المتصدر، ومتقدمًا بفارق 6 نقاط عن فريق النادي الأهلي صاحب المركز الثالث.

 

وعلى مستوى بطولة كأس مصر تنتظر فريق بيراميدز مواجهة صعبة في دور الـ16 أمام فريق النادي الأهلي، حيث سيكون فريق المدرب دياز مُطالب بإقصاء البطل التاريخي لبطولة كأس مصر والتقدم على أنقاضه إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان