رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 مساءً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

ملفات يسعى اتحاد الكرة لحسمها في اجتماع الأندية

ملفات يسعى اتحاد الكرة لحسمها في اجتماع الأندية

تحقيقات وحوارات

مجلس إدارة اتحاد الكرة

ملفات يسعى اتحاد الكرة لحسمها في اجتماع الأندية

ضياء خضر 06 فبراير 2019 11:02

تسود حالة من الترقب على الوسط الكروي في مصر انتظارًا لما ستسفر عنه الجلسة التي سيعقدها اتحاد الكرة ظهر اليوم مع ممثلي الأندية الـ 18 المشاركة في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

ومن المقرر أن يشهد جدول أعمال الجلسة المنتظرة مناقشة عدد من الملفات الهامة التي يتطلع مجلس إدارة اتحاد الكرة للوصول إلى صيغة حاسمة فيها، ويستعرض "مصر العربية" أبرز تلك الملفات في السطور التالية..

 

أزمة المؤجلات

 

ستكون الأزمة الخاصة ببعض المباريات المؤجلة في بطولة الدوري الممتاز وعلى رأسها المباريات المؤجلة لفريق النادي الأهلي، في صدارة الملفات التي سيتم مناقشتها في اجتماع الأندية المنتظر مع مجلس إدارة الجبلاية.

 

وكان ناديا الزمالك وبيراميدز (متصدر ووصيف بطولة الدوري) قد هددا بعدم خوض أي مباريات في البطولة إلا بعد أن يخوض فريق النادي الأهلي المباريات المؤجلة له من الدور الأول للبطولة، بما فيها لقاء القمة مع الزمالك والمقرر له يوم 30 مارس المقبل.

 

وفي المقابل تمسكت إدارة النادي الأهلي ببقاء جدول الدوري بشكله الحالي دون إجراء أي تعديلات عليه، وأمام هذا التعارض في المطالب ووجهات النظر اضطر مجلس إدارة اتحاد الكرة لدعوة الأندية لاجتماع اليوم أملًا في أن يخرج بحل لتلك الأزمة يضمن عدم توقف منافسات بطولة الدوري أو إرباك جدولها الزمني في الفترة المقبلة.

 

تطبيق الـ VAR

 

كذلك يُنتظر أن يشهد اجتماع اليوم بين أندية الدوري ومجلس إدارة اتحاد الكرة التطرق لبحث إمكانية تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" بداية من الموسم المقبل.

 

ومن المتوقع أن يعرض مجلس الجبلاية على الأندية المقترح الذي تقدم به رئيس نادي الزمالك قبل أيام بخصوص تمويل تكاليف تطبيق تقنية الفيديو عن طريق الأندية المشاركة في بطولة الدوري.

 

ويُتوقع أن يكون النقاش حول هذه الجزئية ساخنًا بدرجة كبيرة في ظل تواصل الحالات الجدلية التي تشهدها مباريات بطولة الدوري من وقت لآخر، والتي كان آخرها في لقاء الأهلي وإنبي أمس والذي شهد خلافًا حول أكثر من حالة تحكيمية.

 

القوائم الجديدة

 

أيضًا من المنتظر أن يتطرق الاجتماع للحديث عن شكل قوائم أندية الدوري في الموسم الجديد، وبالتحديد فيما يتعلق بعدد اللاعبين الذين يحق لكل نادي قيدهم في قائمته.

 

وستكون جلسة اليوم فرصة جيدة ليطلع مجلس الجبلاية من خلالها على آراء الأندية في نظام القوائم في الموسم الحالي، حيث تم السماح بقيد 25 لاعبًا فقط في قائمة كل نادي خلال النصف الأول من الموسم مع قيد أي أعداد زائدة من اللاعبين بقائمة الانتظار الخاصة بكل فريق دون أن يحق لهم المشاركة في المباريات.

 

ومع بداية فترة الانتقالات الشتوية الماضية تم السماح لكل ناد بإضافة 5 لاعبين جدد إلى قائمته بحيث ارتفع العدد الإجمالي للاعبين المقيدين في قائمة كل فريق إلى 30 لاعب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان