رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 مساءً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

بالفيديو| جدل تحكيمي واسع و«سخرية المنافسين».. أبرز مشاهد فوز الأهلي على إنبي

بالفيديو| جدل تحكيمي واسع و«سخرية المنافسين».. أبرز مشاهد فوز الأهلي على إنبي

تحقيقات وحوارات

الأهلي يفوز على إنبي

علي ماهر : حاجة «تهمّد»

بالفيديو| جدل تحكيمي واسع و«سخرية المنافسين».. أبرز مشاهد فوز الأهلي على إنبي

محمد متولي 05 فبراير 2019 22:44

توترت مباراة الأهلي وإنبي في الدقائق الأخيرة، حينما ألغى الحكم المساعد هدفًا للفريق البترولي وسط اعتراضات من جانب الجهاز الفني واللاعبين على حكم اللقاء في المباراة المؤجلة من الجولة 13 في الدوري والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف على ملعب بتروسبورت.

 

وبهذه الخسارة يتجمد رصيد إنبي عند 21 نقطة في المركز 13 بينما رفع الأهلي رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث على بعد 9 نقاط من صدارة الزمالك الذي لعب مباراة أكثر من الأحمر.

 

من ناحيته قال علي ماهر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي، إنه واجه فريقًا قويًا في مباراة اليوم، لكنه ذاكره جيدًا، وراض تماما على أداء اللاعبين طوال المباراة.

 

 

وأضاف ماهر:«في النصف ساعة الأولى لم تكن هناك خطورة من الأهلي، وبين شوطي اللقاء أخبرت اللاعبين بقدرتهم على التسجيل، لكن لم نوفق في النهاية».

«استنكار الطرد»

 

وتساءل ماهر عن سبب طرد رفعت قائلاً:«الحكم منح أحمد رفعت إنذاراً فطالبت اللاعب بالذهاب للحكم والاعتذار له، لكن الرد كان بإنذار أخر وطرد للاعب، كان يجب أن يتقبل الحكم أسف اللاعب أسوة بما يحدث في الدوريات الأوروبية».

 

وأنهى مدرب إنبي بالتعقيب على التحكيم:«لا أحب الحديث عن الحكام، أحترمهم جميعاً، ولكن ما حدث بالطبع (حاجة تهمّد)، طرد رفعت أثر كثيراً على الأداء الهجومي للفريق».

 

أكد علي ماهر المدير الفني لنادي إنبي أنه درس النادي الأهلي جيداً قبل مواجهته في مباراة مؤجلة من الجولة 13 في الدوري انتهت بخسارته (2-1) على ملعب بتروسبورت.

«الضربات الثابتة»

 

أكد مارتن لاسارتي المدير الفني للنادي الأهلي، أن إنبي تسبب لفريقه  في بعض المشاكل خلال المباراة، مشيرا الى أن فريقه كان يمكن أن يسجل عدد أكبر من الأهداف.

 

وأشار لاسارتي في تصريحات بالمؤتمر الصحفي «كان هناك تكافؤ في بداية المباراة بين كلا الفريقين، وبعد ذلك نجحنا في السيطرة على مجريات الأمور حتى قبل انتهاء اللقاء بـ12 دقيقة».

 

وتابع «إنبي نجح في أن يتسبب ببعض المشاكل بالنسبة للأهلي، خاصة في الضربات الثابتة، وبالنسبة للأهلي، كان يمكن أن نفوز بعدد أكبر من الأهداف، لكن لم نستغل الفرص بشكل جيد».

«المنافسة مستمرة»

 

وصرح «بالطبع نحن ارتكبنا بعض الأخطاء التي تسببت في وجود مشاكل من جانب نادي إنبي تجاه الفريق، لقد كانوا أفضل في بعض الدقائق، لكن كان يجب إستغلال الفرص أفضل من ذلك من جانب الأهلي».

 

وشدد «الدوري طويل ونأخذ كل مباراة بشكل منفرد».

 

واختتم «محمد هاني لاعب مهم بالنسبة لنا، التغييرات في الجانب الدفاعي تفقدنا الفاعلية الهجومية، بعد خروجه هبط مستوى الفريق بالتأكيد، وحرمنا من الدفع برمضان صبحي».

 

فيما علق سيد عبد الحفيظ؛ مدير الكرة بالنادي الأهلي على انخفاض مستوى اللاعبين في شوط المباراة الثاني، قائلًا «لم يحدث انخفاض بالمستوى، لكن هدف إنبي الوحيد أحدث توتر بالأداء إلا أن اللاعبين طوال الـ80 دقيقة ظهروا بشكل جيد، وأود أن أحييهم عليه».

 

«خروج محمد هاني»

 

وأوضح سيد عبد الحفيظ سبب خروج محمد هاني: «اللاعب شعر بثقل في العضلتين الخلفيتين، وهذا طبيعي في مركز، الظهير الأيسر، لكنه غير مصاب».

 

وأردف: «نحن ندخل أي بطولة بهدف الفوز، لكن لا نعد بأي شيء، كل ما نقدر على الوعد به أننا لن نبخل بنقطة عرق محليًا أو أفريقيًا».

 

«خبير تحكيمي يوضح»

 

حسم الخبير التحكيمي، أحمد الشناوي، الجدل المثار حول هدف إنبي "الملغي« في شباك النادي الأهلي، مؤكدًأ خلال الفقرة التحكيمية للاستوديو التحليلي للمباراة في قناة "أون سبورت»، أن هدف إنبي الملغي هو حالة صحيح 100%، لكن بعد خروج الكرة من قدم لاعب إنبي، أما لحظة لعب الكرة فكان لاعب إنبي متقدم بخطوة ما ساهم في رفع حكم الراية لإعلان التسلل.

 

كما أكد الشناوي، أن هدف النادي الأهلي الثاني الذي جاء عن طريق "أجايي"، هدف صحيح 100%، ولا يوجد أي تسلل في اللعبة.

«أحمد مرتضى وآل الشيخ يعلقان»

 

سخر أحمد مرتضى، نجل رئيس الزمالك، من إلغاء هدفًا لإنبي أمام الأهلي في المباراة، وكتب عبر حسابه على «تويتر»، قائلًا: «هو في تحكيم أحسن من كدا»، في إشارة إلى إلغاء هدفًا للفريق البترولي في الدقائق الأخيرة.

 

فيما نشر تركي أل الشيخ رئيس هيئة الترفية السعودية منشور غامض عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عقب نهاية المباراة وكتب :"التحكيم"، في إشارة إلى ألغاء هدف للفريق البترولي في الدقائق الأخيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان