رئيس التحرير: عادل صبري 11:05 صباحاً | السبت 16 فبراير 2019 م | 10 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

3 أسباب تٌصعب من إلغاء الدوري

3 أسباب تٌصعب من إلغاء الدوري

محمد علاء 04 فبراير 2019 15:00

لا تزال أزمة مسابقة الدوري الممتاز مستمرة بين الأندية واتحاد كرة القدم المصري؛ بسبب مؤجلات النادي الأهلي والتي وصلت إلى ما يقرب من 5 مباريات حتى الآن.

 

ووجه مجلس إدارة اتحاد كرة القدم برئاسة هاني أبوريدة، الدعوة إلى أندية الدوري الممتاز، من أجل الاجتماع يوم الأربعاء المقبل، وحسم مسألة مباريات الدوري المؤجلة من خلال اقتراح حلول.

 

وفي كل الأحوال، فإنه من الصعب أن يتم إلغاء مسابقة الدوري في الموسم الحالي، خصوصًا وأن هناك بعض المعطيات التي تؤكد ذلك، ويتحدث عنها "مصر العربية"، في التقرير التالي:

 

الرعاة

هناك عقود بالملايين بين اتحاد كرة القدم وبعض الرعاة والتي يتمثل على رأسهم شركة برزنتيشن التي ترعى الكرة المصرية منذ فترة ليست بالقليلة.

 

وستكون هناك غرامات بالجملة على مجلس الجبلاية، حال إلغاء المسابقة، خصوصًا وأنه لا توجد أي أسباب قهرية تؤدي إلى التفكير في عدم استكمال مسابقتي الدوري وكأس مصر.

 

وهناك بعض الأسباب القانونية التي تجعل اتحاد الكرة يتخذ قرار الإلغاء دون التعرض لأي أزمات، مثل الحروب والثورات غيرها من مثل هذه الأمور التي تؤدي لحالة من عدم الاستقرار.

 

رفض الوزير

يرفض أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، فكرة إلغاء مسابقة الدوري الممتاز في الموسم الحالي، بداعي ضغط المباريات بسبب بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في مصر.

 

وتستضيف مصر بطولة أمم أفريقيا في النسخة المقبلة والتي تقام بداية من يوم 21 من شهر يونيو المقبل، وفقًا للموعد المحدد من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

 

وحذر وزير الرياضة، مجلس الجبلاية بالكامل من التفكير في مسألة إلغاء البطولة في عهده.

 

ضغوط مرتضى وآل الشيخ

يضغط مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وتركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، بكل قوتهما لعد إلغاء مسابقة الدوري في الموسم الحالي.

 

ويأتي تفكير الثنائي في عدم إلغاء المسابقة، خصوصًا في ظل تصدرهما جدول المسابقة حتى الآن.

 

ويحتل الزمالك قمة مسابقة الدوري الممتاز برصيد 45 نقطة، بفارق 6 نقاط بينه وبين صاحب المركز الثاني فريق بيراميدز.

 

وخاض الزمالك حتى الآن 18 مباراة في مسابقة الدوري الممتاز، حيث فاز في 14 لقاء وتعادل في 3 وخسر لقاء وحيد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان