رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 صباحاً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

الأغلبية سلاح الجبلاية للخروج من أزمة المؤجلات

الأغلبية سلاح الجبلاية للخروج من أزمة المؤجلات

تحقيقات وحوارات

مجلس إدارة اتحاد الكرة

الأغلبية سلاح الجبلاية للخروج من أزمة المؤجلات

ضياء خضر 03 فبراير 2019 20:05

يتواصل العد التنازلي للاجتماع الهام الذي سيعقده مجلس إدارة اتحاد الكرة يوم الأربعاء المقبل مع رؤساء الأندية الـ 18 المشاركة في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، لبحث الأزمة الأخيرة الدائرة بشأن بعض المباريات المؤجلة في بطولة الدوري.

 

وخلال الأيام الأخيرة هدد ناديا الزمالك وبيراميدز متصدر ووصيف بطولة الدوري بعدم خوض مبارياتهما المقبلة في البطولة إلا بعد أن يخوض فريق النادي الأهلي (صاحب المركز الثالث) مبارياته المؤجلة من الدور الأول للمسابقة.

 

انقسام داخلي

 

ورغم أن مجلس إدارة اتحاد الكرة عقد اجتماعًا أمس كان يُفترض أن يتخذ خلاله قرارًا قاطعًا بشأن تلك الأزمة، إلا أن مجلس الجبلاية فضل إلقاء كرة المؤجلات المشتعلة في ملعب الأندية.

 

وربما عكست تلك الخطوة وجود حالة من الانقسام داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة، في ظل تمسك بعض أعضاءه بضرورة الإبقاء على جدول الدوري كما هو وعدم إدخال أي تعديلات عليه، في حين ينادي أعضاء آخرون بالمجلس بالتعجيل بإقامة المباريات المؤجلة للأهلي لسد الطريق أمام الاتهامات التي تطارد مجلس الجبلاية ولجنة المسابقات بمحاباة "الشياطين الحمر".

 

تحصن بالأغلبية

 

وفي ظل حالة التحفز المسيطرة على إدارتي ناديي الزمالك وبيراميدز تجاه الخطوات التي سيتخذها اتحاد الكرة في ملف مؤجلات الأهلي، جاء لجوء الجبلاية إلى فكرة دعوة الأندية لاجتماع موسع بمثابة خطوة دفاع استباقية من مجلس إدارة اتحاد الكرة.

 

ويدرك مجلس الجبلاية أن أي قرار سيتخذ في هذا الشأن سواء بإبقاء جدول الدوري كما هو أو تعديل بعض مباريات النادي الأهلي سيُقابل بعاصفة من الاعتراض سواء من الزمالك أو بيراميدز في الحالة الأولى، أو من إدارة النادي الأهلي في الحالة الثانية.

 

وأمام هذا الموقف الصعب أصبح اللجوء لرأي الأندية بمثابة الحصن الذي يسعى مجلس الجبلاية لحماية نفسه من خلاله، عن طريق تحميل أندية الدوري مجتمعة مسئولية القرار الذي سيتم اتخاذه في هذا الشأن أيًا كانت طبيعته.

 

محاولات ودية

 

وحتى يحين موعد الاجتماع المنتظر ظهر الأربعاء القادم، تتواصل على الهامش الجهود الودية التي يبذلها مسئولو الجبلاية وفي مقدمتهم رئيس مجلس الإدارة هاني أبوريدة من أجل إيجاد حل ودي لتلك الأزمة يضمن إسدال الستار عليها دون مشاكل كبيرة.

 

ويحاول أبوريدة استغلال العلاقة الجيدة التي تربطه بمسئولي الزمالك وبيراميدز والأهلي لإقناع كل طرف فيهم بتهدئة الأجواء والتوقف عن إصدار البيانات والتصريحات النارية، مع محاولة التوصل لحل وسط لأزمة المؤجلات يرضي كافة الأطراف، ويضمن استمرار منافسات بطولة الدوري وعدم تعطيلها سواء بتأجيل المزيد من المباريات أو امتناع أي فريق عن خوض مبارياته كنوع من الاحتجاج.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان