رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 صباحاً | الخميس 21 فبراير 2019 م | 15 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

شوبير لـ«مصر العربية»: «آل الشيخ» يتحدث لأنه «صاحب مِلك».. ولجان «أمم إفريقيا» خارج حساباتي

شوبير لـ«مصر العربية»: «آل الشيخ» يتحدث لأنه «صاحب مِلك».. ولجان «أمم إفريقيا» خارج حساباتي

تحقيقات وحوارات

أحمد شوبير

شوبير لـ«مصر العربية»: «آل الشيخ» يتحدث لأنه «صاحب مِلك».. ولجان «أمم إفريقيا» خارج حساباتي

ضياء خضر 03 فبراير 2019 17:30

كذَّب أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة الأنباء التي ترددت عن سعيه لتعيين مازن مرزوق في منصب رئيس لجنة المسابقات الرئيسية بدلًا من عامر حسين رئيس اللجنة الحالي.

 

وفي تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أكد شوبير على دعمه الكامل لعامر حسين، قائلًا "ثقتي في عامر حسين لا حدود لها".

 

 

ورفض شوبير التعقيب على السجال الذي دار مؤخرًا بشكل غير مباشر بينه وبين تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، بسبب أزمة المباريات المؤجلة لفريق النادي الأهلي، مقللًا من أهمية الانتقادات اللاذعة التي وجهها له المستشار في الديوان الملكي السعودي.

 

وعن مدى أحقية آل الشيخ في التحدث نيابة عن نادي بيراميدز رغم عدم وجود صفة رسمية له خصوصًا مع وجود رئيس للنادي هو حسام البدري قال شوبير إنه من الطبيعي أن يتحدث آل الشيخ لأنه "صاحب المِلك" في إشارة إلى ملكية المسئول السعودي للنادي.

 

 

وتطرق شوبير في حديثه إلى الأزمة القائمة بسبب مؤجلات النادي الأهلي، حيث أكد أن من حق كل نادي التمسك بحقوقه والدفاع عنها، مشددًا على أن إدارة مسابقة الدوري من حق اتحاد الكرة.

 

وأشار نائب رئيس الجبلاية إلى أن مجلس اتحاد الكرة سيستمع إلى وجهات نظر الأندية بشأن هذه الأزمة خلال الاجتماع الذي سيعقد يوم الأربعاء المقبل، ملمحًا إلى أن الفصل في أزمة المؤجلات أصبح بدرجة كبيرة في ملعب أندية الدوري والتي ستقرر ما تراه أفضل لصالح البطولة.

 

وكشف شوبير عن أن اجتماع الأربعاء المقبل سيشهد كذلك التطرق لتطبيق تقنية حكم الفيديو "VAR"، وأوضح أن رئيس نادي الزمالك طرح فكرة تمويل تكلفة تطبيق هذه التقنية من خزائن الأندية المشاركة في بطولة الدوري بعيدًا عن ميزانية اتحاد الكرة.

 

 

وعن التحضيرات الخاصة ببطولة أمم إفريقيا التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبلين توقع شوبير أن تشهد اللجان التنظيمية الخاصة بالبطولة تواجد بعض أعضاء مجلس اتحاد الكرة في رئاستها، مشددًا على أنه لن يقبل بأي منصب متعلق بالبطولة القارية بناء على قرار شخصي منه.

 

وأشار شوبير إلى أن رؤساء اللجان الخاصة بالبطولة يُفترض أن يعملوا متطوعين بحسب علمه، أي لن يكون من حقهم الحصول على أي مبالغ مالية بخلاف منصب مدير البطولة الذي تم إسناده إلى نجم الأهلي السابق محمد فضل والذي يُفترض أن يتقاضى أجر من اللجنة المنظمة للبطولة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان