رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 صباحاً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

فيديو| حسام حسن.. «الرحالة» الذي يبحث عن تحدٍ جديد

فيديو| حسام حسن.. «الرحالة» الذي يبحث عن تحدٍ جديد

محمد علاء 02 فبراير 2019 20:20

بدأ حسام حسن، المدير الفني السابق لفريق بيراميدز، التفكير في العروض التي يتلقاها في الفترة الأخيرة، من أجل بدء تحدٍ جديد مع نادي آخر في مسابقة الدوري المصري، يضاف إلى مسيرته التدريبية.

 

وكان حسام حسن، قد رحل عن تدريب بيراميدز مؤخرًا عقب تعادله مع نادي الزمالك بثلاثة أهداف كل منهما، حيث تولى الأرجنتيني رامون دياز، القيادة الفنية بدلاً منه..

 

رحالة تدريبية

لاشك، أن حسام حسن، يعد رحالة تدريبية بكل المقاييس، لاسيما وأن النادي الجديد الذي ستولاه سيحمل رقم 9 في مسيرته التدريبية برفقة شقيقه إبراهيم حسن، الذي يتولى منصب مدير الكرة في أي منصب معه.

 

وتولى حسام حسن تدريب فريق المصري البورسعيدي، ثم تولى تدريب الاتصالات، وقاد المهمة الفنية لفريق الزمالك، والإسماعيلي، ومصر المقاصة، ومنتخب الأردن، والاتحاد السكندري.

 

وقد تولى العميد مهمة تدريب المصري في 3 ولايات، و الزمالك ولايتان، ورغم هذا الكم من الأندية التي تولى قيادتها، إلا أنه فشل في تحقيق أي بطولة لمسيرته التدريبية سواء داخل مصر أو خارجها.

 

أندية في الصورة

بدأت بعض الأندية تُغازل حسام حسن، من أجل تولي قيادتها في المرحلة المقبلة، في ظل سلسلة النتائج المتذبذبة التي تحققها هذه الأندية مع مدربيها في الوقت الحالي، والتي تُعجل برحيلهم.

 

ويعد نادي الاتحاد السكندري، الذي يقوده حلمي طولان، من أبرز الأندية التي تضع حسام حسن على رأس أولويتها في المرحلة المقبلة، باعتباره يتمتع بشعبية جارفة بين جماهير زعيم الثغر.

 

ولم يختلف الأمر بالنسبة لفريق وادي دجلة مع مدربه اليوناني، والذي حصل على فرصته كاملة مع الفريق الأصفر، ولم يستطع تحقيق نتائج إيجابية، حيث أصبح من الفرق التي تتراجع بشكل كبير في الدوري.

 

وبدأ نادي مصر المقاصة، والذي يقوده طلعت يوسف، في مرحلة جس النبض مع العميد أيضًا، بعد تعرض الفريق الفيومي لهزائم ثقيلة في اللقاءين السابقين له أمام الأهلي والزمالك.

 

أرقامه في المسيرة الأخيرة

خاض بيراميدز مع حسام حسن، 11 مباراة بواقع 6 انتصارات و5 تعادلات، واحتل المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 39 نقطة، قبل رحيله.

 

وسجل بيراميدز تحت قيادة حسام حسن، 24 هدفًا، لكن شباكه استقبلت 12 هدفًا، وحافظ الفريق على نظافة شباكه في 3 مواجهات فقط، مما يدل على المعاناة الدفاعية للنادي.

 

وحقق بيراميدز أكبر فوز مع حسام حسن، على حساب الاتحاد السكندري بثلاثية دون رد، بينما كانت نتيجة التعادل 1-1، هي الأكثر في مشوار حسام مع الفريق، وظهرت 3 مرات أمام وادي دجلة وإنبي والإنتاج الحربي.

 

واستطاع تحقيق الفوز على الأهلي مع بيراميدز بنتيجة 2-1، لكنه فشل في الفوز على الزمالك والمصري، بعدما تعادل بنفس النتيجة 3-3.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان