رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 مساءً | السبت 16 فبراير 2019 م | 10 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

«أوسمة رونالدو».. الرئاسة البرتغالية تقول كلمتها

«أوسمة رونالدو».. الرئاسة البرتغالية تقول كلمتها

تحقيقات وحوارات

كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس

«أوسمة رونالدو».. الرئاسة البرتغالية تقول كلمتها

محمد عبد الغني 02 فبراير 2019 14:24

 

في خبر سار للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، وذلك بعد مرسوم رئاسي يقضي بعدم سحب الأوسمة التي نالها اللاعب تكريما له على ما قدمه لبلاده.

 

وسيحتفظ رونالدو بالأوسمة الفخرية بعد أن قرر مجلس الأوسمة الفخرية للجمهورية البرتغالية أن إدانته بتهمة التهرب الضريبي في إسبانيا لا تبرر سحبها منه.

 

ووفقاً لبيان صادر عن الرئاسة البرتغالية، قرر المجلس أن موقف رونالدو لا تنطبق عليه البنود الواردة في القانون، والتي تنص على فتح تحقيق لتقييم مسألة سحب الأوسمة الشرفية.

 

 

وكالة الأنباء الإسبانية كانت قد أشارت إلى أن أفضل لاعب في العالم خمس مرات، مُهدد بسحب الأوسمة التي تحصل عليها من الدولة البرتغالية وهما وسامي الشرف عام 2016 بعد فوزه بكأس الأمم الأوروبية، ووسام إنفانتي دون هنريكي عام 2014.

 

ووقع الدون في الجلسة التي انعقدت في 22 يناير الماضي على اتفاق تسوية مع هيئة الضرائب الإسبانية، بحيث يصدر بحقه حكما بالسجن 23 شهراً، لن ينفذه، وغرامة قدرها 18.8 مليون يورو سيدفعها على خلفية تهربه من دفع 5.7 مليون يورو لوزارة المالية الإسبانية في الفترة ما بين عامي 2010 و2014.

 

 

قضايا الاغتصاب

 

على جانب آخر، تحاك ضد النجم البرتغالي مزاعم بالاغتصاب، وفي منتصف يناير الماضي طلبت شرطة لاس فيجاس الأمريكية استصدار أمر قضائي للحصول على الحمض النووي لرونالدو لمطابقته بالبقايا الحيوية التي عثر عليها على رداء امرأة تتهمه بالاغتصاب.

 

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن السلطات الأمريكية ربما طلبت من قاض في إيطاليا حيث يسكن رونالدو حالياً، السماح بنقل عينة من اللاعب للتحقق ممّا إذا كانت مطابقة لتلك الموجودة على ملابس كاثرين مايورغا، التي قاضته بتهمة اغتصابها في 2009.

 

وفور موافقة القاضي على أخذ العينة، سيتم إرسالها إلى شرطة لاس فيغاس؛ لكي تطابقها بتلك التي عثر عليها على رداء رافعة الدعوى.

 

مهاجم يوفنتوس، ووفقاً لمايورغا، دفع 375 ألف دولار لكي يظل أمر ما حدث بينهما طي الكتمان.

 

وأنكر دفاع رونالدو في أكثر من مناسبة الاتهامات بالاغتصاب، وعلى حد تأكيد محاميه بيتر كريستيانسن، فإن ما حدث في لاس فيغاس كان "باتفاق متبادل".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان