رئيس التحرير: عادل صبري 02:19 صباحاً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

«القوة الضاربة» سلاح الزمالك للعودة بنقاط «جورماهيا»

«القوة الضاربة» سلاح الزمالك للعودة بنقاط «جورماهيا»

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك في مران سابق

«القوة الضاربة» سلاح الزمالك للعودة بنقاط «جورماهيا»

ضياء خضر 02 فبراير 2019 14:17

يتواصل العد التنازلي للمباراة الهامة التي سيخوضها فريق الكرة الأول بنادي الزمالك غدًا الأحد أمام فريق جورماهيا الكيني بمعقل الأخير، وذلك في إطار منافسات الجولة الأولى لدور الـ 16 (المجموعات) للبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

ويخوض الزمالك منافسات هذا الدور ضمن المجموعة الرابعة والتي تضم إلى جواره فرق بيترو أتليتكو الأنجولي ونصر حسين داي الجزائري إلى جانب جورماهيا الكيني.

 

انطلاقة مستهدفة

 

ويتطلع فريق الزمالك للعودة من معقل جورماهيا غدًا بنقاط اللقاء الثلاث، لتحقيق ضربة بداية قوية في مستهل منافسات دور المجموعات، فضلًا عن التربع على صدارة المجموعة.

 

ويهدف الزمالك كذلك لتوجيه رسالة تحذير قوية لمنافسيه في المجموعة مفادها أن الفريق الأبيض عازم على حصد إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

 

 

صفوف مكتملة

 

وكان السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك قد اصطحب 21 لاعبًا ضمن قائمة الزمالك المتواجدة حاليًا في كينيا استعدادًا لمواجهة الغد أمام جورماهيا.

 

وضمت القائمة كافة عناصر القوام الأساسي للفريق الأبيض والذين يعتمد عليهم المدرب السويسري بشكل شبه دائم في مباريات الزمالك خلال الفترة الأخيرة.

 

 

عنصر مهدد

 

وحتى الآن يبقى عبد الله جمعة الظهير الأيسر لفريق نادي الزمالك هو العنصر الوحيد من بين لاعبي الزمالك المهدد بالغياب عن لقاء الغد أمام جورماهيا.

 

وتعرض جمعة خلال مران الزمالك الأول في كينيا لإصابة بالتواء في القدم، وهو ما تسبب في مغادرته للمران بناء على تعليمات من الجهاز الطبي للفريق والذي خشي من تفاقم إصابة اللاعب.

 

 

بديل في الصورة

 

وللمباراة الثانية على التوالي قد يتولى بهاء مجدي مهام الظهير الأيسر في التشكيل الأساسي لفريق الزمالك بدلًا من زميله عبد الله جمعة، إذا ما قرر الجهاز الطبي للفريق الأبيض استحالة الدفع بالأخير في مباراة الغد أمام جورماهيا.

 

وكان بهاء مجدي قد شارك أساسيًا في لقاء الزمالك الأخير ببطولة الدوري أمام المقاصة، وهو اللقاء الذي غاب عنه عبد الله جمعة بسبب الإيقاف.

 

 

أسلحة مدججة

 

وبخلاف هوية اللاعب الذي سيشارك في مركز الظهير الأيسر ضمن تشكيل الزمالك في لقاء الغد تبقى كافة خطوط الزمالك في أتم جاهزية لمواجهة جورماهيا.

 

ومن المنتظر أن يعود الحارس المخضرم محمود جنش لحماية العرين الأبيض في لقاء الغد، بعد غيابه عن آخر مباراتين للفريق ببطولة الدوري بسبب الإيقاف.

 

وعلى صعيد خط الدفاع يمتلك جروس أكثر من خيار في مقدمتهم المتألق محمود علاء وزميله محمد عبد الغني إلى جانب العائد من الإصابة محمود الونش والمدافع الشاب محمد عبد السلام الذي تم قيده مؤخرًا في قائمة الفريق الأفريقية.

 

كذلك يُنتظر أن يستعيد الجهاز الفني للزمالك جهود الظهير الأيمن التونسي حمدي النقاز والذي غاب عن لقاء الفريق الأخير في الدوري أمام المقاصة لأسباب شخصية، وعلى مستوى منطقة الارتكاز يتواجد الثنائي المتألق طارق حامد وفرجاني ساسي إلى جانب محمود عبد العزيز ومحمد عبد السلام الذي تم قيده قبل أيام في قائمة الفريق الأفريقية.

 

وتعج الخيارات الهجومية للمدرب جروس بالعديد من الأسماء المميزة في مقدمتها محمود كهربا ويوسف أوباما وإبراهيم حسن ومحمد عنتر، فيما تدور المنافسة على مركز رأس الحربة بين الثلاثي عمر السعيد والمغربي حميد أحداد ومواطنه خالد بوطيب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان