رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 صباحاً | الأحد 17 فبراير 2019 م | 11 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

سلسلة مهام على رادار «الشياطين الحمر» أمام سيمبا

سلسلة مهام على رادار «الشياطين الحمر» أمام سيمبا

تحقيقات وحوارات

فريق الأهلي

سلسلة مهام على رادار «الشياطين الحمر» أمام سيمبا

ضياء خضر 02 فبراير 2019 09:44

تتجه أنظار جماهير النادي الأهلي في تمام التاسعة من مساء اليوم صوب ملعب برج العرب، والذي يستضيف المواجهة الهامة التي ستجمع الشياطين الحمر مع فريق سيمبا التنزاني، وذلك في إطار منافسات الجولة الثالثة لدور الـ16 (المجموعات) لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

 

ويخوض الأهلي مباراة اليوم وهو متربع على صدارة المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، حصدهم خلال أول جولتين بعد فوزه على فيتا كلوب الكونغولي وتعادله مع شبيبة الساورة الجزائري.

 

ويضع الجهاز الفني للأهلي بقيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي ولاعبو فريقه قائمة أهداف نصب أعينهم يتطلعون لتحقيقها في لقاء الليلة، ويستعرض "مصر العربية" أبرز تلك الأهداف في السطور التالية ..

 

تأمين الصدارة

 

يتطلع فريق النادي الأهلي للخروج فائزًا بلقاء الليلة وحصد نقاطه الثلاث، لضمان الاستمرار منفردًا في صدارة المجموعة الرابعة.

 

ويفصل الأهلي حاليًا نقطة وحيدة عن فريقي فيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني صاحبي المركزين الثاني والثالث بالمجموعة الرابعة على الترتيب، فيما يقبع فريق شبيبة الساورة الجزائري في ذيل المجموعة بنقطة واحدة فقط في رصيده.

 

وفي حال فوز الأهلي في لقاء الليلة أمام سيمبا سيضمن الفريق الأحمر التغريد منفردًا في مقدمة المجموعة، حيث سيرتفع رصيده إلى 7 نقاط، وسيكون فيتا كلوب الكونغولي الأقرب لمواصلة مطاردته إذا فاز على شبيبة الساورة اليوم حيث سيرتفع رصيد الفريق الكونغولي وقتها إلى 6 نقاط.

 

 

عودة الانتصارات

 

كذلك يهدف فريق النادي الأهلي لاستعادة نغمة الفوز على المستوى القاري، وذلك بعدما توقف قطار انتصارات الفريق على المستوى الأفريقي في لقاء الجولة الثانية أمام شبيبة الساورة.

 

وكان فريق النادي الأهلي قد حقق تعادل صعب أمام شبيبة الساورة بهدف لمثله في اللقاء الذي أقيم بمعقل الفريق الجزائري، ويرجع آخر انتصار للأهلي في النسخة الحالية بدوري الأبطال إلى يوم 12 يناير الماضي، عندما تفوق الشياطين الحمر بهدفين نظيفين على فريق فيتا كلوب الكونغولي، في برج العرب في إطار منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات.

 

 

تحدي الغيابات

 

كما هو الحال بالنسبة لفريق النادي الأهلي في مبارياته الأخيرة سيفتقد الفريق في لقاء اليوم جهود عدد ليس بالقليل من لاعبيه بسبب الإصابات.

 

ويغيب عن الأهلي في الوقت الحالي 11 لاعبًا بسبب الإصابات وهم : رمضان صبحي ، محمد محمود ، إسلام محارب، ياسر إبراهيم، حمدي فتحي ،علي لطفي ، وليد أزارو ،مروان محسن، محمد نجيب، وليد سليمان، أحمد فتحي.

 

كذلك فقد الفريق الأحمر جهود الثنائي ميدو جابر والمدافع ساليف كوليبالي واللذين رحلا عن صفوف الشياطين الحمر رغم أنهما مقيدان بقائمته الأفريقية.

 

وسيكون الجهاز الفني للأهلي بقيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي أمام تحدي صعب يتمثل في اختيار التوليفة الأقوى من بين العناصر المتاحة أمامه ليخوض بها مواجهة اليوم، ومحاولة التغلب على أزمة النقص العددي التي سببتها الإصابات المتفشية في صفوف الفريق منذ فترة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان