رئيس التحرير: عادل صبري 07:34 صباحاً | الخميس 21 فبراير 2019 م | 15 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

هل يواجه الدوري المصري شبح الإلغاء؟

هل يواجه الدوري المصري شبح الإلغاء؟

محمد علاء 01 فبراير 2019 13:40

يومًا بعد الآخر تزداد الأمور تعقيدًا فيما يخص استمرار مسابقة الدوري الممتاز خلال الفترة المقبلة، لاسيما في ظل الأزمات والصراعات التي تحيط بالمسابقة منذ بداية الموسم الجاري.

 

وسيكون هناك اجتماعًا ساخنًا لمجلس الجبلاية، خلال الأسبوع المقبل، من أجل مناقشة مصير المسابقة في الفترة المقبلة، ومن ثم إنهاء الجدل السائد في هذا الأمر، بعد الصراعات الأخيرة.

 

ويبقى السؤال الذي يفرض نفسه في الفترة الحالية، هل يواجه الدوري المصري شبح الإلغاء؟

 

مؤجلات الدوري

لا شك، أن هناك عدد من المؤجلات تساهم بشكل أو بآخر في تعطيل مسيرة استمرار مسابقة الدوري الممتاز، الأمر الذي تجلى من خلال صراعات الأندية فيما يخص هذا الشأن.

 

ويعتبر النادي الأهلي، من الأندية التي لها عدد مؤجلات يصل إلى خمس مباريات، وهو ما يساهم بقوة في ارتفاع شبح إلغاء المسابقة في الفترة الحالية، بخلاف أن نادي الزمالك يعد من بين هذه الأندية صاحبة المؤجلات أيضًا.

 

وتبجث لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم برئاسة عامر حسين، عن حل لأزمة المؤجلات التي بدأت تطفو على السطح في الفترة الأخيرة.

 

أمم أفريقيا

يواصل المنتخب المصري، استعداداته للتجهيز لبطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث هناك اهتمام بالغ بالملاعب التي تستضيف المباريات أو التي تستضيف تدريبات بعض الفرق.

 

ووضع اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة محمد فضل، خطة تقتضي بعدم استغلال بعض الملاعب في موعد أقصاه شهر إبريل المقبل، حتى يتم المحافظة عليه.

 

وسيمثل هذا الطلب، عائقًا أمام لجنة المسابقات، خصوصًا وأن الملاعب التي وقع عليها الاختيار تمثل أهمية كبيرة لمباريات الدوري.

 

نفوذ آل الشيخ

يضغط تركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز، عن مدى إمكانية الضغط على النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة، من أجل إرباك حساباته سريعًا.

 

ويبدو، أن العلاقة في الفترة المقبلة، ستشهد مزيد من التوتر بين آل الشيخ ومجلس الجبلاية، خصوصًا في ظل الصراع القائم في الأساس بين النادي الأهلي مالك بيراميدز.

 

ولا أحد يستطيع أن يخفي سرًا، بأن آل الشيخ يستطيع استغلال نفوذه في إلغاء مسابقة الدوري الممتاز والانتهاء من مسلسل الصراعات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان