رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 مساءً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

في بيان رسمي| الزمالك يتضامن مع بيراميدز: مؤجلات الأهلي أولاً

في بيان رسمي| الزمالك يتضامن مع بيراميدز: مؤجلات الأهلي أولاً

تحقيقات وحوارات

الزمالك وبيراميدز

في بيان رسمي| الزمالك يتضامن مع بيراميدز: مؤجلات الأهلي أولاً

محمد عبد الغني 30 يناير 2019 21:22

 

أصدر نادي الزمالك بيانا مساء اليوم الأربعاء أعلن فيه تضامنه مع تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز في مطالبته بخوض الأهلي لكافة المباريات المؤجلة له في بطولة الدوري الممتاز وكأس مصر.

 

وقال النادي الأبيض عبر موقعه الرسمي على الإنترنت: "بعد مباراة الزمالك والنجوم، سيكون طلبنا واضح.. أن يلعب الأهلي كل مبارياته المؤجلة في الدوري وكأس مصر، وإلا ستكون فوضى".

 

وتابع: "هناك كيل بمكيالين ولماذا لا يلعب الأهلي مبارياته في الدور الأول رغم وصولنا للدور الثاني من الدوري؟ الأهلي يخوض مباراة بيراميدز بالكأس ويواجهنا ويلعب كل مبارياته، كفى هراء من عامر حسين رئيس لجنة المسابقات."

 

وأضاف: "لن نلعب بعد مباراة النجوم أي لقاء قبل أن يخوض الأهلي مؤجلاته."

 

وحدد اتحاد الكرة يوم 9 فبراير موعدًا لمواجهة الزمالك أمام النجوم، وسيكون اللقاء التالي له 17 من الشهر ذاته، وفي المقابل يبقى أمام الأهلي 4 مباريات مؤجلة في الدوري بالإضافة إلى لقاء في الكأس أمام بيراميدز.

 

وفقًا لجدول المباريات المعلن فإن الفترة التي أعلنها الزمالك لن تشهد خوض الأهلي سوى مباراة مؤجلة واحدة ستكون أمام انبي في 5 فبراير القادم.

 

وكان نادي مسؤولو نادي بيراميدز، هددوا أمس الاتحاد المصري لكرة القدم، باللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بسبب ترتيب مباريات الدوري المصري ومسابقة الكأس.

 

وجاء بيان نادي بيراميدز الذي يملكه رئيس هيئة الترفيه في السعودية تركي آل الشيخ على النحو التالي:

 

أصدرت إدارة نادي بيراميدز بيانا رسميا أعلنت فيه اتباعها الطرق الشرعية لحفظ حقوق الفريق الاول لكرة القدم باللجؤ إلي الاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم لشكوى اتحاد الكرة في حالة عدم إلتزامه بتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص.

 

وذلك من خلال إنهاء جميع مباريات الدور الأول لجميع الفرق في الدوري وكذلك الإعلان بشكل واضح عن جدول مباريات بطولة كأس مصر والذي لم يعلن عنه حتى الآن.

 

وأوضح النادي أن قراره يأتي في إطار تطبيق مبدأ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص بين جميع الأندية حيث أنه من غير المعقول أن يخوض بيراميدز مباريات في الدور الثاني للدوري وحتى الآن لم تخض أندية أخرى مباريات في الدور الأول للمسابقة.

 

النادي شدد على أنه لن يترك حقه بضرورة إصدار الاتحاد جدول محدد معلوم الملامح أسوة بما يحدث في دوريات دول العالم إلا بعد وكذلك الإعلان بشكل واضح عن مباريات دور الستة عشر بكأس مصر.

 

واستكمل النادي في بيانه بالتأكيد علي أن ما يحدث في جدول المسابقة غير عادل وغير منصف لافتقاده العداله بين جميع الفرق وفقا لما تنادي بيه لوائح الفيفا بعدم تفصيل المناخ لفرق بعينها.

 

وفي وقت سابق من اليوم، انتقد تركي آل الشيخ، مالك النادي، بشدة "خلل جدول الدوري"، مطالبا هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة بسرعة التدخل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان