رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 صباحاً | الأحد 17 فبراير 2019 م | 11 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

«التصريحات الساخنة».. سلاح جديد بين أطراف الصراع على الدوري

«التصريحات الساخنة».. سلاح جديد بين أطراف الصراع على الدوري

تحقيقات وحوارات

أمير مرتضى وسيد عبد الحفيظ

«التصريحات الساخنة».. سلاح جديد بين أطراف الصراع على الدوري

محمد عبد الغني 30 يناير 2019 18:29

 

شهدت الأيام الأخيرة صراعاً ساخناً على مستوى تصريحات بعض مسؤولي أندية الدوري المصري، فيما يتعلق بحكام المباريات أو جدول مسابقة الدوري.

 

وارتفعت حدة التصريحات مؤخرا مع توالي مباريات المسابقة، والصراع على قمة الدوري في محاولة من بعض المسؤولين في تحقيق بعض المكاسب.

 

ويتصدر الزمالك جدول مسابقة الدوري العام برصيد 45 نقطة، جمعها من 18 مباراة، فيما ياتي بيراميدز ثانيا برصيد 39 نقطة، من 20 مواجهة، ويحل الأهلي ثالثا بـ 33 نقطة من 16 مباراة .

 

 

عبد الحفيظ والحكام

 

خرج سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي بتصريح أثار جدلا كبيرا بعدما تحدث عن عدم إدارة أحد الحكام لمباريات الزمالك.

 

وقال عبدالحفيظ، أن الحكم المصري محمود البنا أدار مباريات في الدوري التونسي أكثر مما أدار للزمالك، مبديًا دهشته من تعيين طواقم تحكيم لمباريات الفرق المنافسة في الدوري المصري.

 

وقال عبدالحفيظ، في تصريحات عبر قناة "الأهلي" بعد المباراة: "لا أريد التعليق على صحة ضربة جزاء الأهلي أو وادي دجلة في المباراة، أترك هذا الأمر للخبراء والمحللين".

 

وأَضاف متسائلا: "سؤالي للجنة الحكام، كيف يدير الحكم المصري محمود البنا مباريات للترجي في آخر موسمين بالدوري التونسي أكثر مما أدار للزمالك في دوري بلده؟".

 

وأكمل: "مندهش من هذا الأمر، البنا تواجد في تونس أكثر من بتروسبورت، طرحنا مثل هذا التساؤل منذ عدة أشهر، هل من المعقول أن شخص بقيمة هذا الحكم لا يدير مباريات لأحد أكبر الفرق؟".

 

وأتم تصريحاته قائلا: "أريد التأكد من معلومة أخرى، هل أدار الحكم محمود بسيوني أي مباراة للزمالك منذ إدارة مباراته أمام طنطا في أكتوبر 2017؟".

 

تعيين البنا حكما لمباراة الزمالك

 

وبعد تصريحات مدير الكرة بالنادي الأهلي، أعلنت لجنة الحكام الرئيسية، برئاسة عصام عبدالفتاح، تعيين محمود البنا حكمًا لمباراة الزمالك ومصر المقاصة التي أقيمت أمس الثلاثاء، زحسمه الأبيض لصالحة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

 

وقطع عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام الحديث الذي أثير بعد الإعلان عن طاقم تحكيم مباراة الزمالك وتدخل البعض في قرارات اللجنة.

 

وقال عبد الفتاح في تصريحات إذاعية : "لقد تم تعيين البنا لإدارة مباراة الزمالك والمقاصة تم منذ أسبوعين، مشيراً أن اللجنة لن تخضع لأي مطالب أو ابتزاز لأي مسئول"

 

 

رد زملكاوي

 

تصريحات مدير الكرة بالأهلي، قابلها رد فيه نوع من التحدي من قبل مسؤولي الزمالك .

 

رد أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة في نادي الزمالك على تصريحات سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في الأهلي التي تحدث فيها عن عدم تحكيم محمود البنا لمباريات الأبيض.

 

وقال أمير مرتضى عقب فوز الزمالك على مصر للمقاصة 4-1 لـقناة أون سبورت: "سيد عبد الحفيظ تسائل لماذا لا يقود البنا مباريات الزمالك. ها قد حكم المباراة ولا أعرف إن كان الأمر صدفة أم لا".

 

قبل أن يستدرك "أريد أن أقول لـ(كابتن سيد)، إن أردت أن تقود مباراة للزمالك تحكيميا فلا مشكلة. سنفوز أيضا".

 

وأكمل أمير مرتضى "كل مباراة بالنسبة لنا بطولة، مباراة المقاصة كانت صعبة بعد مباراة بيراميدز. كان لدينا غيابات هامة مثل حمدي النقاز وعبد الله جمعة".

 

وأردف "الفريق الذي يفوز بالبطولة يفوز على أي منافس، اللاعبون كانوا على قدر المسؤولية".

 

وأتم "منافسنا على الدوري؟ في كل مباراة الفريق الذي يواجهنا هو المنافس".

 

لكن الأمر لم يتوقف عند هذا الحدي ليعود مدير الكرة بالأهلي للرد من جديد على نجل رئيس الزمالك.

 

وقال عبدالحفيظ، في عبر قناة "إم بي سي مصر" ردًا على أمير مرتضى: "تصريح لذيذ، طالما تحدث بأسلوب محترم وبعيدا عن أي تجاوزات شخصية تجاه الآخرين فهذا أمر جيد".

 

غضب في بيراميدز

 

على جانب آخر، يأتي الضلع الثالث في صراع الدوري حتى الآن فريق بيراميدز، حيث صعد من جانبه اعتراضا على ترتيب مباريات الدوري المصري وعدم انتظام المسابقة.

 

وهدد مسؤولو نادي بيراميدز، الاتحاد المصري لكرة القدم، باللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بسبب ترتيب مباريات الدوري المصري ومسابقة الكأس.

 

وجاء بيان نادي بيراميدز الذي يملكه رئيس هيئة الترفيه في السعودية تركي آل الشيخ على النحو التالي:

 

أصدرت إدارة نادي بيراميدز بيانا رسميا أعلنت فيه اتباعها الطرق الشرعية لحفظ حقوق الفريق الاول لكرة القدم باللجؤ إلي الاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم لشكوى اتحاد الكرة في حالة عدم إلتزامه بتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص.

 

وذلك من خلال إنهاء جميع مباريات الدور الأول لجميع الفرق في الدوري وكذلك الإعلان بشكل واضح عن جدول مباريات بطولة كأس مصر والذي لم يعلن عنه حتى الآن.

 

وأوضح النادي أن قراره يأتي في إطار تطبيق مبدأ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص بين جميع الأندية حيث أنه من غير المعقول أن يخوض بيراميدز مباريات في الدور الثاني للدوري وحتى الآن لم تخض أندية أخرى مباريات في الدور الأول للمسابقة.

 

النادي شدد على أنه لن يترك حقه بضرورة إصدار الاتحاد جدول محدد معلوم الملامح أسوة بما يحدث في دوريات دول العالم إلا بعد وكذلك الإعلان بشكل واضح عن مباريات دور الستة عشر بكأس مصر.

 

واستكمل النادي في بيانه بالتأكيد علي أن ما يحدث في جدول المسابقة غير عادل وغير منصف لافتقاده العداله بين جميع الفرق وفقا لما تنادي بيه لوائح الفيفا بعدم تفصيل المناخ لفرق بعينها.

 

وفي وقت سابق من اليوم، انتقد تركي آل الشيخ، مالك النادي، بشدة "خلل جدول الدوري"، مطالبا هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة بسرعة التدخل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان