رئيس التحرير: عادل صبري 02:19 صباحاً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

فيديو| هجوم «آل الشيخ» يضاعف ضغوط الدوري على الجبلاية

فيديو| هجوم «آل الشيخ» يضاعف ضغوط الدوري على الجبلاية

تحقيقات وحوارات

تركي آل الشيخ

فيديو| هجوم «آل الشيخ» يضاعف ضغوط الدوري على الجبلاية

ضياء خضر 30 يناير 2019 13:10

يبدو أن بطولة الدوري الممتاز ستظل المصدر الأول للصداع بالنسبة لاتحاد الكرة باعتباره الجهة المنظمة للبطولة، التي لم يُعرف إلى الآن موعد واضح لنهاية نسختها الحالية.

 

وأصبحت المباريات المؤجلة بمثابة الآفة التي التصقت ببطولة الدوري هذا الموسم، حيث تتراكم العديد من المباريات لبعض الفرق خصوصًا الأهلي والزمالك بسبب اربتاطات الفريقين القارية.

 

تهديد وهجوم

 

وخلال الساعات الماضية خرج تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز مهاجمًا اتحاد الكرة ولجنة المسابقات، بسبب تعامل الأخيرة مع المباريات المؤجلة للنادي الأهلي بالتحديد.

 

وتساءل آل الشيخ عن كيفية قيام اللجنة بتحديد موعد اللقاء الذي سيجمع بيراميدز مع الأهلي في إطار منافسات الدور الثاني للدوري، وذلك قبل أن يخوض الأهلي لقاء القمة أمام الزمالك والمؤجل من الدور الأول للبطولة.

 

وفي بيان رسمي أصدره آل الشيخ ونادي بيراميدز كشف المسئول السعودي عن نيته التقدم بشكاوى للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم يتظلم فيها من الطريقة التي يتم جدولة مباريات الدوري من خلالها، مؤكدًا على أحقيته في معرفة ترتيب وتوقيتات مباريات فريقه والفرق المنافسة لنهاية الموسم قياسًا على ما هو معمول به في بطولات كرة القدم بمختلف الدول.

 

 

اتهامات صريحة

 

ولم يغلف آل الشيخ هجومه على لجنة المسابقات واتحاد الكرة بأي من أشكال الدبلوماسية، بل ذهب لاتهام الجبلاية صراحة بالسعي لمجاملة النادي الأهلي.

 

 

وألمح المستشار في الديوان الملكي السعودي إلى أن التأخير المتعمد لبعض مباريات النادي الأهلي يوحي برغبة مسئولي الجبلاية في منح مزيد من الوقت للفريق الأحمر حتى يستعيد جهود لاعبيه المصابين.

 

وتهكم آل الشيخ على طريقة جدولة مباريات الأهلي داعيًا لتنظيم بطولة ينافس الفريق الأحمر فيها بمفرده ليضمن التتويج بلقبها في نهاية المطاف.

 

 

تحرك متوقع

 

وفي ظل العلاقة الجيدة التي تربط آل الشيخ بالمهندس هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة يُتوقع أن يكون للأخير رد فعل من أجل تهدئة غضب مالك بيراميدز، ومحاولة إثنائه عن تهديده بعدم خوض مباراته المقررة أمام الأهلي نهاية فبراير المقبل إلا بعد إقامة لقاء القمة المقرر إقامته يوم 30 مارس المقبل.

 

 

ومن المحتمل أن يكلف أبوريدة عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بسرعة الإنتهاء من تسكين الجولات المقبلة من جدول الدوري، على الأقل حتى موعد فترة التوقف الخاصة بنهايات أمم أفريقيا، لنزع فتيل الأزمة القائمة حاليًا مع نادي بيراميدز ومالكه.

 

ضغط مُضاعف

 

ولا شك أن محاولة تسكين مباريات الدوري خلال شهري أبريل ومايو سيكون أمر شبه مستحيل، في ظل عدم وضوح موقف فريقي الأهلي والزمالك من المنافسة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية واللتين يشاركان فيهما حاليًا بدور المجموعات.

 

 

وقد تلجأ لجنة المسابقات لحل آخر يتمثل في تأجيل لقاء بيراميدز والأهلي المقرر يوم 28 فبراير المقبل إلى  أجل غير مسمى أو إلى ما بعد إقامة لقاء قمة الدور الأول بين الأهلي والزمالك في 30 مارس المقبل، وهي الخطوة التي قد تهدئ بعض الشيء من غضب مالك نادي بيراميدز.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان