رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 مساءً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

ماكينة أهداف الزمالك مصدر رعب لمنافسي «الكتيبة البيضاء»

ماكينة أهداف الزمالك مصدر رعب لمنافسي «الكتيبة البيضاء»

تحقيقات وحوارات

الفوز على المقاصة رفع اهداف الزمالك إلى 43 هدفا

ماكينة أهداف الزمالك مصدر رعب لمنافسي «الكتيبة البيضاء»

ضياء خضر 30 يناير 2019 10:20

يتقدم فريق الكرة الأول بنادي الزمالك بثبات نحو لقب بطولة الدوري الممتاز، وذلك بعدما حقق أمس انتصاره الرابع عشر في البطولة هذا الموسم وذلك في اللقاء الذي جمعه مع فريق مصر المقاصة ضمن منافسات الجولة الـ 20 للبطولة.

 

وقدم الفريق الأبيض عرضًا قويًا في لقاءه أمس أمام المقاصة والذي شهد نشاطًا مكثفًا لماكينة اهداف الزمالك والتي أمطرت شباك الفريق الفيومي مقابل 4 اهداف، فيما اكتفى الأخير بإحراز هدف وحيد حفظ به بعضًا من ماء وجهه.

 

وتكفل الثنائي محمود علاء وفرجاني ساسي بإحراز اهداف الزمالك الأربعة في لقاء الأمس، بواقع هدفين لكل منهما، حيث رفع الأول رصيده إلى 12 هدفًا تربع بهم على قمة ترتيب هدافي الدوري، فيما رفع التونسي فرجاني ساسي رصيده إلى 6 اهداف.

 

 

وضمن قائمة الـ15 لاعبًا الأوائل في لائحة هدافي بطولة الدوري يتواجد 4 لاعبين من نادي الزمالك، وهو ما يؤكد القوة الكبيرة التي يتمتع بها الخط الأمامي للفريق الأبيض ويجعل ماكينة اهداف الزمالك الأقوى مقارنة بكافة فرق بطولة الدوري هذا الموسم.

 

 

وبخلاف محمود علاء متصدر ترتيب هدافي الدوري يتواجد في قائمة هدافي البطولة أيضًا محمود كهربا والذي يأتي في المركز الثاني برصيد 9 اهداف، إلى جانب يوسف أوباما صاحب المركز الثامن برصيد 7 اهداف، ويأتي زميلهم التونسي فرجاني ساسي في المركز الـ 14 برصيد 6 اهداف.

 

وبالنظر إلى غزارة اهداف الزمالك هذا الموسم يتبين أن الفريق الأبيض حققها بفضل وجود أكثر من لاعب داخل الفريق أصبحوا جميعًا مدمني زيارة شباك الخصوم، لدرجة أن أكثر اهداف الزمالك حتى الآن في هذا الموسم لم تأتي من اللاعبين الذين يشاركون في مركز المهاجم الصريح.

 

 

ويبقى محمود علاء الظاهرة الأبرز المرتبطة بماكينة اهداف الزمالك هذا الموسم خصوصًا وأنه يلعب في مركز قلب الدفاع، إلا أن ذلك لم يمنعه من التواجد على رأس لائحة هدافي بطولة الدوري حتى الآن.

 

ويبقى الثنائي محمود كهربا وزميله يوسف أوباما الأكثر ارتباطًا بالخط الأمامي من بين محرزي اهداف الزمالك هذا الموسم، رغم أن السويسري كريستيان جروس يعتمد عليهما في مركزي الجناح وصانع الألعاب.

 

 

ولا شك أن التونسي فرجاني ساسي أصبح يمثل بمفرده ظاهرة مميزة داخل الفريق الأبيض ليس بسبب ما يقدمه من أداء مميز وإنما بسبب مشاركته في اهداف الزمالك، رغم أنه يشارك في مركز خط الوسط.

 

 

والمؤكد أن مواجهة الزمالك أصبحت تمثل عبئًا على دفاعات أي فريق في بطولة الدوري بالنظر إلى القوة الهجومية التي يتمتع بها الفريق الأبيض، وهو ما تعكسه الأرقام حيث تمكنت ماكينة اهداف الزمالك من تسجيل 43 هدف حتى الآن تربع بهم الفريق الأبيض على عرض أكثر الفرق إحرازًا للاهداف في الدوري حتى الآن، متقدمًا على أقرب ملاحق له بفارق 6 اهداف.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان