رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 مساءً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاتهامات تلاحق «صلاح».. ومدافع ليفربول يدافع عن النجم المصري

الاتهامات تلاحق «صلاح».. ومدافع ليفربول يدافع عن النجم المصري

تحقيقات وحوارات

محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي

الاتهامات تلاحق «صلاح».. ومدافع ليفربول يدافع عن النجم المصري

محمد عبد الغني 14 يناير 2019 18:50

 

 حالة من الشد والجذب، تظهر ما بين الفترة والأخرى، حول النجم المصري محمد صلاح، وذلك بسبب الاتهامات التي تلاحق نجم ليفربول حول إدعاءه الإصابة للحصول على ضربات الجزاء.

 

وكان محمد صلاح قد تحصل على ثلاث ركلات جزاء هذا الموسم مع فريق ليفربول بالدوري الإنجليزي نجح في تسجيلها أمام أرسنال ونيوكاسل وآخرها في مرمى برايتون في الجولة الأخيرة من البريميرليج.

 

وفاز ليفربول اليوم على نظيره برايتون بهدف النجم المصرى محمد صلاح إثر ضربة جزاء احتسبت له فى الشوط الثاني من المباراة، فى الوقت الذى فاز فيه تشيلسي على نيوكاسل 2-1 محافظا على المركز الرابع.

 

 

ونجح ليفربول فى توسيع فارق النقاط مع أقرب ملاحقيه فى مسابقة الدوري الإنجليزي مانشستر سيتى إلى 7 نقاط منفردًا بصدارة الترتيب.

 

كما يتصدر النجم المصري محمد صلاح صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 14 هدف، وتساوى صلاح مع كل من بيير إيمريك أوباميانج نجم أرسنال وهاري كين قائد توتنهام بعدما سجل كل منهم 14 هدف حتى الآن.

 

اتهام جراي

 

وبعد مباراة ليفربول وبرايتون، حذر أندي جراي نجم فريق أستون فيلا السابق المصري محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي من تكرار السقوط بسهولة داخل منطقة الجزاء.

 

جاء هذا في تصريحات تليفزيونية أدلى بها جراي ونقلتها على لسانه صحيفة "ليفربول إيكو"،.

 

 

وقال جراي خلال تصريحات تليفزيونية أكد فيها أن صلاح أصبح كثير السقوط مضيفاً : "أعتقد أنه على محمد صلاح أن يبدأ في توخي الحذر بعض الشيء في الفترة المقبلة بعد كل ما حدث مؤخرًا".

 

وأضاف: "أنا حقا قلق من كيفية سقوطه بسهولة في الفترة الأخيرة، تحديدا داخل مناطق الجزاء، ذلك لن يكون جيدًا لو تكرر".

 

جماهير غاضبة

 

بدورها عبرت جماهير برايتون عن غضبها من حصول النجم المصري على ركلة جزاء ضد فريقها محرزا هدف الفوز من خلالها، مشيرة إلى أن صلاح تعمد السقوط، من خلال الاحتكاك بالمدافع جروس وبالتالي فإنه "غش" أمام الحكم للحصول على ضربة جزاء.

 

وسخر بعض المتابعين من طريقة سقوط صلاح حيث وصفوها بـ"الغطسة"، فيما نشر آخرون صورة قميص اللاعب في أعماق البحار، ليشيروا بذلك إلى أن سقوط صلاح كان شبيها بالغطس في البحر.

 

 

في المقابل أثبتت الإعادة التليفزيونية عكس ذلك، حيث أظهرت أن باسكال لمس بالفعل ساق صلاح، الأمر الذي جعله يفقد توزانه ويسقط أرضا، مما يعني أن قرار الحكم كان صائبا.

 

روبيرتسون يدافع عن نجم الريدز

 

من جانبه، دافع أندي روبيرتسون لاعب ليفربول عن زميله محمد صلاح نجم الفريق، حول ادعاءات تمثيله للسقوط في منطقة الجزاء للحصول على ركلة جزاء، مشددا على أنه ليس ذلك النوع من اللاعبين.

 

وصرح روبيرتسون قائلا: "إنه ليس ذلك النوع من اللاعبين، في كل مرة تحدث ثم نعود لمشاهدة اللقطة ترى أن صلاح لم يمثل السقوط، لذا كم عدد المرات سيحدث ذلك؟"، بحسب شبكة "سكاي سبورتس".

 

وأضاف "لست متأكدا إذا ما كان لاعبو برايتون قد قالوا إنه ادعى السقوط أم لا، لكنني سأكون بحاجة لرؤية الأمر، كنت على حافة منطقة الجزاء وكان الأمر واضحا".

 

 

وتكرر اتهام النجم المصري بالتمثيل للحصول على ركلات جزاء، حيث تكرر الأمر، قبل عدة أيام من قبل جماهير نيوكاسل، بعد واقعة مشابهة في الجولة الـ19 للدوري الانجليزي.

 

وشنت جماهير نيوكاسل هجوما شديدا على صلاح، بسبب ركلة الجزاء التي حصل عليها، ونفذها بنجاح ، وذلك بدعوى تعرضه لإعاقة خفيفة من مدافع نيوكاسل بول دوميت، ليحتسبها الحكم ركلة جزاء وسط اعتراضات لاعبي الفريق الضيف الذي خسر المباراة وقتها بنتيجة ثقيلة صفر-4.

 

ويستعد ليفربول لمواجهة كريستال بالاس ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت.

 

وشارك النجم المصري خلال الموسم الجاري في 30 مباريات بكل المسابقات سجل خلالها 17 هدفا وصنع 8 آخرين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان