رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 صباحاً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

منتخب مصر لليد.. طموح جماهيري وآمال مخيبة

منتخب مصر لليد.. طموح جماهيري وآمال مخيبة

محمد علاء 14 يناير 2019 15:31

لا شك أن طموح الجماهير المصرية كان تفوق بكثير الإمكانيات التي عليها منتخب مصر لكرة اليد، الذي يواصل السقوط يومًا بعد الآخر، وكذلك تراجع الأداء بشكل كبير.

 

وكان منتخب مصر لليد، قد تلقى هزيمة أمام مجنسين قطر بفارق خمسة أهداف في اللقاء الثاني للفراعنة بكأس العالم لكرة اليد، ليضع نفسه فى موقف حرج خصوصًا وأنه خسر اللقاء الأول أمام السويد أيضا بنتيجة 72 / 24.

 

وأصبح فوز مصر في المباريات الثلاث المقبلة أمام المجر والأرجنتين وأنجولا أمر حتمي إذا ما أراد اللاعبون العودة للبطولة والصعود للدور الثاني.

 

ولم تكن خسارة الفراعنة والسقوط في اللقاءين وليد الصدفة، حيث كانت هناك أسباب ودلائل ساهمت في السقوط الذي وصل عليها المنتخب في الساعات القليلة الماضية.

 

نقص الخبرة

هناك قلة خبرة كبيرة، ظهر عليها غالبية لاعبي المنتخب، وهو ما جعل المنافس يتقدم من البداية حتى نهاية اللقاء، في اللقاءين الذي خاضهما.

 

أخطأ الجهاز الفني للمنتخب المصري، عندما أجلس عناصر الخبرة معظم أوقات اللقاءين على دكة البدلاء، حيث فضل الاعتماد على العناصر الصغيرة لتجهيز المنتخب لكأس العالم المقبلة بمصر 2021.

 

وكان يجب على الجهاز الفني للمنتخب المصري لكرة اليد، أن يكون هناك توازن في اللقاءات بين عناصر الخبرة وعناصر الشباب.

 

دفاع هزيل

ظهر المنتخب بشكل سئ في الجانب الدفاعي وفشل في الضغط على المنافسون، خصوصًا في الكرات التي لعبها المنافس من خارج منطقة الجزاء وهو ما أدى لإحراز العديد من الأهداف في مرمى كاتونجا.

 

ولم ينجح الأرجنتيني ديفيز، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد، في ابتكار طرق بديلة خلال المباراتين للعودة للقاء بعد تقدم المنافسين وظهر أنه فشل في أول اختبارين له مع الفراعنة.

 

وانخفض مستوى أحمد الأحمر بشكل كبير في تلك البطولة، بعدما وضح عليه كبر السن وصعوبة مشاركته بشكل أساسي وهو ما أثر بالسلب على أداء المنتخب بشكل عام.

 

عدم التجانس

تجلى منتخب مصر في اللقاءين بشكل مهلهل، حيث افتقد اللاعبون إلى التجانس فيما بينهم من خلال تنظيم خطوطهم.

 

وهناك أزمة تسيطر على بعض اللاعبين في مسألة الاستلام والتسليم من جميع اللاعبين وهو ما أفقد الفريق قدرته السيطرة على الكرة ونقل الكرة للمنافس الذي قام بالعديد من الهجمات المرتدة التي أدت لزيادة غلة الأهداف .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان