رئيس التحرير: عادل صبري 02:55 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصراع يشتعل.. لجان إمم إفريقيا «شرارة الأزمة» بين أعضاء الجبلاية

الصراع يشتعل.. لجان إمم إفريقيا «شرارة الأزمة» بين أعضاء الجبلاية

محمد علاء 14 يناير 2019 13:00

اشتعل الصراع داخل الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبوريدة؛ بسبب اللجان الخاصة ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي تستضيفها مصر في الفترة من 15 يونيو وحتى 13 يوليو.

 

وكان أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، قد اختار هاني أبوريدة، رئيسًا للجنة التنفيذية لبطولة الأمم الإفريقية، والمقرر أن تبدأ عملها بداية من شهر أبريل المقبل، استعدادًا للبطولة.

 

وحدد مجلس الجبلاية الملاعب الستة لاستضافة البطولة، وهي استاد القاهرة واستاد السلام واستاد الإسكندرية واستاد الإسماعيلية واستاد السويس واستاد بورسعيد، كما تم وضع استاد الدفاع الجوى كملعب احتياطي.

 

أزمة عبد الغني

 

أشعل مجدي عبد الغني، عضو مجلس إدارة الاتحاد، الصراع على منصب مدير البطولة، خصوصًا في ظل رغبته في تولي هذا المنصب بنفسه في الفترة المقبلة.

 

ويرى عبد الغني، أنه سيكون الأجدر بهذا المنصب، باعتبار أن خبراته في اتحاد الكرة والاتحاد الأفريقي بشكل عام سيكون لها دورًا في تنظيم البطولة.

 

ورفض بعض أعضاء المجلس، فكرة تولي أي عضو منصب مدير البطولة، الأمر الذي أغضب عبد الغني كثيرًا.

 

ظهور فضل

 

انقسم مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ما بين مؤيد ومعارض، فيما يخص اختيار محمد فضل، مدير التعاقدات السابق بالأهلي، لأي منصب داخل اللجان المزمع تشكيلها في الفترة المقبلة.

 

ويجتمع مجلس الجبلاية، يوم الأحد المقبل، من أجل اختيار الأعضاء المرشحين للجان في الفترة المقبلة، لاسيما في ظل طلب أشرف صبحي الانتهاء من هذا الأمر خلال أيام على الأكثر.

 

وتشهد الجلسة تشكيل اللجان، ومنها الاستقبالات والإعاشة والتنقلات والرعاية الطبية وغيرها، خاصة بعد إعلان وزير الرياضة أمس تولي أبو ريدة رئاسة اللجنة التنفيذية للبطولة.

 

خلاف بشأن الوزير السابق

 

نشب خلاف خلال الساعات القليلة المقبلة بين أعضاء اتحاد الكرة، بشأن الاستعانة بخبرات خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة السابق، في ملف بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

ويأتي فكرة الاستعانة بالوزير السابق، باعتباره كان مدير بطولة كأس الأمم الإفريقية 2006 والتي فازت بها مصر.

 

ويرفض أبوريدة، جملة وتفصيلاً فكرة الاستعانة بعبد العزيز، خصوصًا في ظل الخلاف الذي كان قائما بينهما في الفترة الأخيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان