رئيس التحرير: عادل صبري 05:29 صباحاً | الأربعاء 23 يناير 2019 م | 16 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| سادس المتأهلين لدور الـ16.. قطر تكتسح كوريا الشمالية بـ «الستة»

فيديو| سادس المتأهلين لدور الـ16.. قطر تكتسح كوريا الشمالية بـ «الستة»

محمد عبد الغني 13 يناير 2019 17:11

حسم المنتخب القطري تأهله إلى دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2019، المقامة في الإمارات، وذلك بعد فوزه الكاسح على كوريا الشمالية بسداسية نظيفة عصر اليوم، في الجولة الثانية ضمن المجموعة الخامسة.

 

وتمكن المعز علي، كتابة اسمه في تاريخ البطولة بعدما سجّل أول "سوبر هاتريك" في النسخة الآسيوية الـ17، في الدقائق التاسعة والـ11 و55 و60.

 

ورفع المعز رصيده إلى خمسة أهداف في مباراتين ليتصدر قائمة هدافي البطولة، بفارق هدفين عن سردار آزمون مهاجم منتخب إيران.

 

 

وأكمل سداسية "العنابي" كلا من بوعلام خورخي وعبد الكريم حسن المتوج بجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا 2018، في الدقيقتين الـ43 و68.

 

بهذه النتيجة رفعت قطر رصيدها إلى 6 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الخامسة، تليها السعودية بفارق الأهداف، في حين تقبع كوريا الشمالية في قاع الترتيب بلا نقاط، متخلفة عن لبنان بفارق الأهداف أيضا.

 

وستحسم المواجهة المرتقبة بين قطر والسعودية الخميس صدارة المجموعة، بينما سيحاول لبنان التأهل ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست عندما يواجه كوريا الشمالية.

 

 

وكان منتخب قطر، قد استهل مشواره في البطولة بفوز على نظيره اللبناني، بثنائية نظيفة. 

 

وأصبح المنتخب القطري  رابع منتخب عربي وسادس المتأهلين إلى دور الستة عشر للبطولة القارية، بعد الأردن والصين وكوريا الجنوبية، والعراق، والسعودية.

 

وتعد هذه النسخة القارّية الأولى التي سيشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية؛ حيث يتأهّل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلّت في المركز الثالث من أجل إكمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16 من البطولة.

 

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان