رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 صباحاً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

حقيقة دور «أبوتريكة» في فوز مصر بتنظيم «أمم أفريقيا»

حقيقة دور «أبوتريكة» في فوز مصر بتنظيم «أمم أفريقيا»

تحقيقات وحوارات

محمد أبوتريكة

حقيقة دور «أبوتريكة» في فوز مصر بتنظيم «أمم أفريقيا»

أكرم نوار 09 يناير 2019 10:30

لفت محمد أبوتريكة نجم منتخب مصر والنادي الأهلي المعتزل الأنظار إليه بشدة أمس بعدما تواجد في كواليس اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي الكرة القدم "كاف" الذي أقيم بالسنغال، والذي تم خلاله إسناد تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 إلى مصر.

 

وكان تواجد أبوتريكة برفقة وفد اتحاد الكرة والشركة الراعية للجبلاية مفاجأة للكثيرين وربما حتى لمسئولي اتحاد الكرة أنفسهم، وأيضًا لوسائل الإعلام التي تولت تغطية فعاليات اجتماع المكتب التنفيذي للكاف.

 

مناسبة أخرى

 

وحقيقة الأمر أن تواجد أبوتريكة في السنغال جاء بناء على دعوة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للاعب، وذلك لحضور حفل توزيع جوائز الأفضل في أفريقيا والذي أقيم ليلة أمس بالعاصمة السنغالية دكار، بعد ساعات قليلة من انتهاء اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف.

 

وعادة ما يدعو الكاف أبوتريكة لحضور حفل توزيع الجوائز السنوية باعتبار أن لاعب الأهلي السابق هو أحد الوجوه البارزة في تاريخ الساحرة المستديرة على مستوى القارة السمراء.

 

لفتة جيدة

 

وجاء حرص أبوتريكة على دعم الوفد المصري على هامش اجتماعات المكتب التنفيذي للكاف بناء على مبادرة شخصية من نجم الأهلي السابق، خصوصًا وأنه كان متواجدًا بالفعل بالعاصمة السنغالية التي احتضنت الاجتماع المشار إليه وحفل جوائز الكاف.

 

ولا شك أن ظهور أبوتريكة برفقة وفد اتحاد الكرة أسهم بشكل كبير في تسليط الأنظار على الوفد المصري، كما وأظهر مدى الدعم المعنوي الكبير الذي يقدمه نجم الفراعنة السابق لملف مصر لاستضافة كأس أمم أفريقيا.

 

تأثير إعلامي

 

ورغم أن تواجد أبوتريكة على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف لم يكن مؤثرًا على مسار التصويت كما يعتقد البعض، إلا أنه في الوقت ذاته منح الملف المصري ثقل إعلامي ومعنوي جيد للغاية.

 

وأسدى أبوتريكة خدمة مجانية لمسئولي اتحاد الكرة والشركة الراعية للجبلاية بظهوره معهم، خصوصًا وأن الترويج لملف مصر لم يعتمد على وجود سفراء للملف من أبرز اللاعبين السابقين في مصر، مثلما يتم في معظم حالات الترشح لاستضافة البطولات الرياضية المختلفة.

 

لكن ما هو مؤكد أن لعبة التوازنات والعلاقات كانت هي كلمة السر في منح مصر شرف تنظيم نهائيات أمم أفريقيا، وذلك بفضل الدور الذي لعبه هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة وعضو اللجنة التنفيذية للكاف، والذي أظهر التصويت على البلد المضيف للبطولة مدى النفوذ الذي يتمتع به داخل المؤسسة الكروية الأولى في القارة السمراء.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان