رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 صباحاً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| للعام الثاني على التوالي.. محمد صلاح أفضل لاعب إفريقي

فيديو| للعام الثاني على التوالي.. محمد صلاح أفضل لاعب إفريقي

محمد عبد الغني 08 يناير 2019 23:13

 

 تُوج المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

 

ودخل صلاح في  منافسة هذا العام مع زميله في ليفربول، السنغالي ساديو ماني، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال، على الجائزة في 2018، وهما أيضا نفس الثلاثي لعام 2017.

 

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن تتويج صلاح بالجائزة خلال الحفل الذي أقيم في السنغال بحضور ماني، بينما غاب أوباميانج عن التواجد.

 

 

وعبر محمد صلاح عن فرحته بافوز بالجائزة قائلاً: إن "الجائزة كبيرة لي جدا، وأنا فخور جدا بالفوز بها لمرتين، وأهديها لمصر وأسرتي وأصدقائي في المنتخب وليفربول".

 

وأضاف في كلمة بعد الفوز بالجائزة: "لا أصدق أنني أقف للمرة الثانية للحصول على لقب أحسن لاعب في أفريقيا، وأنا أحلم بالحصول على تلك الجائزة منذ كنت صغيرا".

 

وبهذه الجائزة، كرر صلاح إنجاز السنغالي الحاج ضيوف، الذي حصد الجائزة الفردية المرموقة مرتين متتاليتين عامي 2001 و2002، والكاميروني صامويل إيتو في 2003 و2004، والعاجي يايا توريه 2011 و2012.

كما تصدر النجم المصري التشكيل المثالي لعام 2018 للأفضل فى أفريقيا، خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقى.

 

وجاء التشكيل كالتالى:

 

حارس المرمى: الأوغندي دينيس أوناينجو  (صن داونز)

الدفاع: الإيفواري سيرجي أورييه (توتنهام)، المغربي مهدي بن عطية (يوفنتوس)، السنغالي خاليدو كوليبالي (نابولي الإيطالي)، الإيفواري إريك بايلي (مانشستر يونايتد).

وفي الوسط: الغاني توماس بارتي (أتليتيكو مدريد الإسباني)، الغيني نابي كيتا (ليفربول)، الجزائري رياض محرز  (مانشستر سيتي)

وفي الهجوم: الجابوني بيير أوباميانج (أرسنال الإنجليزي)، السنغالي ساديو ماني (ليفربول الإنجليزي)، محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي).

 

 

ويحتفظ اللاعب الإيفواري يايا توريه بالرقم القياسي للأكثر تتويجًا بالجائزة حيث فاز بها 4 مرات، جاءت متتالية من 2012 وحتى 2014.

 

كما يعد صلاح ثاني لاعب مصري يحقق الجائزة، والأكثر تتويجًا بها، بعد محمود الخطيب الذي حصد الجائزة عام 1983، لكنها كانت تقدم من فرانس فوتبول

 

عادلت مصر كل من ليبيريا والجزائر برصيد 3 ألقاب حققتها، لتأتي خلف الكاميرون وكوت ديفوار وغانا ونيجيريا والمغرب.

 

وكذلك أصبح ليفربول في جبعته ثلاثة ألقاب يحتل بها المركز الثاني بعد كل من مارسيليا الفرنسي ومانشستر سيتي وتشيلسي برصيد 4 ألقاب لكل نادي.

 

وكان السنغالي الحاجي ضيوف، كان أول لاعب من ليفربول الإنجليزي يحقق الجائزة عام 2002، بعد قيادة السنغال للوصول لربع نهائي كأس العالم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان