رئيس التحرير: عادل صبري 03:28 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| حصاد اليوم الرابع لكأس آسيا.. تفوق عربي

فيديو| حصاد اليوم الرابع لكأس آسيا.. تفوق عربي

تحقيقات وحوارات

منتخب الأخضر السعودي

فيديو| حصاد اليوم الرابع لكأس آسيا.. تفوق عربي

محمد عبد الغني 08 يناير 2019 22:01

 

انطلق اليوم الرابع لبطولة كأس آسيا 2019 التي تستضيفها دولة الإمارات ويتنافس عليها 24 منتخباً وتستمر حتى الأول من فبراير .

 

وشهدت منافسات البطولة مباراتين، حيث التقى منتخب العراق، أمام منافسه فيتنام في حسابات المجموعة الرابعة، فيما تقابل المنتخب السعودي أمام كوريا الشمالية في المجموعة الخامسة.

 

 

العراق vs فيتنام

 

حقق المنتخب العراقي فوزا بشق الأنفس على نظيره الفيتنامي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما، في مستهل مشوارهما في بطولة كأس الأمم الآسيوية.

 

وجاء هدف السبق لفيتنام بـ "نيران صديقة" سجله المدافع العراقي علي فائز عطية خطأ في مرماه، في الدقيقة 24 من زمن الشوط الأول.

 

وأدرك المهاجم العراقي مهند علي كاظم التعادل لمنتخب بلاده، في الدقيقة 35، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، في الزاوية اليسرى.

 

 

ووضع المهاجم الفيتنامي كونغ فيونغ نغوين منتخب بلاده في المقدمة مرة أخرى، قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول.

 

وأدرك العراق التعادل مرة أخرة عبر لاعبه همام طارق، مع مرور ساعة من بداية اللقاء.

 

واقتنص المدافع العراقي علي عدنان كاظم هدف الفوز لأسود الرافدين، في الوقت القاتل عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي بالإمارات.

 

وحصد العراق بذلك نقاط اللقاء الثلاث، ويحتل مركز الوصافة في المجموعة الرابعة، بفارق الأهداف خلف نظيره الإيراني، الذي حقق فوزا عريضا على منافسه اليمني بخماسية، يوم أمس الاثنين.

 

السعودية vs كوري الشمالية

 

بدأ المنتخب السعودي مشواره في كأس آسيا 2019 بالفوز برباعية نظيفة على كوريا الشمالية، في مباراة من جانب واحد في دبي ضمن المجموعة الخامسة، اليوم الثلاثاء.

 

وافتتح هتان باهبري التسجيل للمنتخب السعودي، بطل آسيا ثلاث مرات، في الدقيقة 28 بتسديدة جميلة في الزاوية البعيدة، وضاعف المدافع محمد آل فتيل النتيجة في الدقيقة 36.

 

واختتم فهد المولد رباعية السعودية قبل ثلاث دقائق على النهاية، حين وضع الكرة في الشباك بقدمه اليسرى بعد تمريرة البديل حمدان الشمراني.

 

 

وتلتقي السعودية مع لبنان في مباراتها الثانية بالمجموعة الخامسة، التي تضم قطر أيضًا، يوم السبت القادم، على استاد آل مكتوم في دبي.


ويسعى المنتخب السعودي إلى تعويض الأداء الباهت الذي قدمه في مونديال روسيا 2018، بتجاوز دور المجموعات في البطولة التي تستضيفها الإمارات والوصول إلى المباراة النهائية، لرغبته في التتويج باللقب القاري الغائب عن خزائن الأخضر منذ عام 1996.

 

وفك المنتخب السعودي عقدته مع مبارياته الافتتاحية في النسخ الأخيرة، إذ خسر في نسخة لبنان 2000 أمام اليابان 1-4، وتعادل في 2004 مع تركمانستان المتواضعة 2-2، ثم مع كوريا الجنوبية 1-1 في 2007، وخسر أمام سوريا 1-2 في 2011، ثم أمام الصين 1-2 في 2015.

 

وفيما يخص مباريات الغد، فيلتقي منتخب عمان امام نظيره أوزبكستان، ويلعب المنتخب القطري أمام نظيره اللبناني،  ويواجه منتخب اليابان منافسه توركمانستان. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان