رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 مساءً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 21° صافية صافية

بتنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019.. مصر أول مستضيف لنسخة البطولة الجديدة

بتنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019.. مصر أول مستضيف لنسخة البطولة الجديدة

أحمد جابر 08 يناير 2019 15:40

 

بعد فوزها تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الحادية والثلاثين، تصبح مصر أول دولة تستضيف كأس أمم أفريقيا في نسختها الجديدة، التي تلعب لأول مرة في الصيف وبعدد أكبر من المنتخبات المشاركة.

 

وتشهد النسخة القادمة من أمم أفريقيا حدثا استثنائيا يتمثل في مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1957.

 

كما أن هذه هي المرة الأولى التي تقام البطولة فيها في فصل الصيف، بعدما كانت تقام في شهر يناير كل عامين، وذلك عقب شكوى الأندية الأوروبية من عدم الاستفادة من خدمات لاعبيها خلال تلك الفترة، مما دفع كاف لاتخاذ القرار بإقامتها صيفا بعد انتهاء بطولات الدوري بأوروبا.

 

ومن المقرر إقامة البطولة في الفترة من 15 يونيو وحتى 13 يوليو المقبلين.

 

وهذه هي المرة الخامسة، التي تفوز فيها مصر باستضافة وتنظيم البطولة بعد أعوام 1959 و1974 و1986 و2006، لتعزز رقمها القياسي كأكثر الدول استضافة لأمم الأفريقية.

 

كما يسعى المنتخب المصري، الذي يمتلك سبعة ألقاب في المسابقة، للاستفادة من إقامة البطولة على ملاعبه وأمام جماهيره لتعزيز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات الفائزة بالبطولة.

 

كما يأمل اتحاد الكرة أن يمحو في تلك البطولة أحزان الخروج المصري المبكر بثلاث هزائم في كأس العالم الأخير بمونديال روسيا 2018.

 

ونجحت مصر في الفوز بحق استضافة البطولة بدلا من الكاميرون التي اعتذرت عن استضافتها، ومتفوقة على جنوب إفريقيا التي نافستها بطلب البطولة، وهو ما أحدث ردود أفعال واسعة في أوساط مصر والقارة الإفريقية.

 

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الثلاثاء إسناد تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الحادية والثلاثين، المقررة في الصيف المقبل، إلى مصر.

 

وكتب الاتحاد المصري لكرة القدم بحسابه الرسمي على «فيسبوك» أنه «رسميا.. مصر تفوز بتنظيم بطولة الأمم الإفريقية 2019».

 

وكان من المقرر أن يصوت أعضاء اللجنة التنفيذية في دكار غداً الأربعاء لكن التصويت تم تقديمه بواقع 24 ساعة وتفوقت مصر على منافستها الوحيدة جنوب أفريقيا.

 

ومصر وجنوب إفريقيا الوحيدتان اللتان تقدمتا بعروض لاستضافة البطولة بدلا من الكاميرون، التي تم سحب حقوق التنظيم منها قبل نهاية العام الماضي، بسبب البطء في استعداداتها لتجهيز البنية التحتية اللازمة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان