رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| إيران تقسو على اليمن بـ «خماسية» في كأس آسيا

فيديو| إيران تقسو على اليمن بـ «خماسية» في كأس آسيا

تحقيقات وحوارات

إيران تقسو على اليمن بـ «خماسية» في كأس آسيا

فيديو| إيران تقسو على اليمن بـ «خماسية» في كأس آسيا

محمد عبد الغني 07 يناير 2019 22:04

 

 تمكن المنتخب الإيراني من تحقيق فوز كبير على نظيره اليمني بخمسة أهداف دون رد، في الجولة الأولى دور المجموعات بكأس آسيا 2019، التي تقام على الأراضي الإماراتية في الفترة ما بين الخامس من يناير وحتى الأول من فبراير.

 

أحرز خماسية إيران مهدي تاريم (هدفين) وسعود عبد الله بالخطأ في مرماه وسرداد أزمون وسامان قوداس في الدقائق 12 و23 و25 و53 و78، ليتصدر المنتخب الإيراني المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط.

 

وتضم المجموعة الرابعة منتخبات اليمن و العراق وإيران وفيتنام بجانب اليمن، ويشارك منتخب اليمن في المونديال الآسيوي للمرة الأولى منذ إعلان الوحدة، بعدما سبق وأن شارك فيه منتخب اليمن الجنوبي في نسخة 1976 التي أقيمت في إيران.

 

 

ويلتقي غدا منتخب العراق نظيره الفيتنامي في حسابات الجولة الاولى من المجموعة الرابعة، ويسعى المنتخب العراقي لتحقيق الفوز الثاني للمنتخبات العربية بعدما حقق المنتخب الأردني هاما على نظيره الأسترالي في المجموعة الثانية.

 

كما يسعى منتخب السعودية غدا لتحقيق فوز آخر للمنتخبات العربية في البطولة، عندما يلتقي منتخب كوريا الشمالية في حسابات المجموعة الخامسة. 

 

قال خوان بيتزي مدرب المنتخب السعودي، في تصرريحات صحفية اليوم، إن مباراة الأخضر أمام كوريا الشمالية مهمة لكلا المنتخبين.

 

وفي مشاركاتها التسع السابقة في كأس آسيا، لم يخرج المنتخب السعودي فائزًا في مباراته الأولى بالنهائيات سوى مرتين فقط، وخسر 0/1 أمام الصين في النسخة الأخيرة بأستراليا، قبل 4 سنوات، في طريقه للخروج من الدور الأول.

 

وتشهد النسخة الـ 17 من البطولة، رقما قياسيا حيث يشارك ولأول مرة في تاريخ البطولة يشارك 11 منتخبًا عربيًا، وهي الإمارات والبحرين وسوريا وفلسطين والأردن والعراق واليمن والسعودية وقطر ولبنان وعمان.

 

و تطمح هذه المنتخبات للفوز بلقب البطولة للمرة الأولى بعد غياب 12 عامًا، منذ أن توج العراق باللقب عام 2007.

 

"التنين" يحقق فوزه الأول

 

وانطلق اليوم الثالث من منافسات البطولة ، في وقت سابق اليوم،  حيث حقق منتخب الصين بقيادة مدربه الإيطالي مارتشيلو ليبي بداية إيجابية في البطولة ، بفوزه الصعب على قرغيزستان 2-1، في مدينة العين، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثالثة.

 

كما حقق منتخب كوريا الجنوبية فوزه الأول في كأس أمم أسيا على حساب نظيره الفلبين، بهدفٍ مقابل لا شيء، وذلك في المباراة التي استضافها ملعب آل مكتوم بنادي النصر، ضمن فعاليات المجموعة الثالثة من .

 

 

بهذه النتيجة يتساوى منتخب كوريا الجنوبية مع منتخب الصين برصيد ثلاث نقاط، الذي فاز بدوره على منتخب قيرغيزستان اليوم بهدفين مقابل هدف.

 

وأقيم لقاء افتتاح البطولة أول أمس بين منتخب الإمارات صاحب الأرض، ونظيره منتخب البحرين، وهي المباراة التي انتهت بتعادل إيجابي بهدف لمثله، على استاد مدينة الشيخ زايد الرياضية في أبوظبي.

 

وتقام البطولة لأول مرة بـ24 منتخبًا مقسمة على ست مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان