رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| الفوز.. شعار اليوم الثالث لبطولة كأس آسيا 2019

فيديو| الفوز.. شعار اليوم الثالث لبطولة كأس آسيا 2019

تحقيقات وحوارات

منتخب الصين

فيديو| الفوز.. شعار اليوم الثالث لبطولة كأس آسيا 2019

محمد عبد الغني 07 يناير 2019 18:03

 

انطلق اليوم الثالث من منافسات بطولة كأس آسيا لكرة القدرم ، المقامة على أرض الإمارات، حيث حقق منتخب الصين بقيادة مدربه الإيطالي مارتشيلو ليبي بداية إيجابية في البطولة ، بفوزه الصعب على قرغيزستان 2-1، في مدينة العين، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثالثة.

 

وبعد تقدم قرغيزستان المشاركة للمرة الأولى في النهائيات عبر أخليدين إسرائيلوف (42)، عادلت الصين بهدف عكسي لحارس المرمى بافل ماتياش (50).

 

ومنح المهاجم البديل داباو يو "التنين الأحمر" النقاط بتسجيله الهدف الثاني في نهاية المباراة (78).

 

 

كوريا الجنوبية تبدأ المشوار

 

حقق منتخب كوريا الجنوبية فوزه الأول في كأس أمم أسيا على حساب نظيره الفلبين، بهدفٍ مقابل لا شيء، وذلك في المباراة التي استضافها ملعب آل مكتوم بنادي النصر، ضمن فعاليات المجموعة الثالثة من البطولة التي تقام على الأراضي الإماراتية في الفترة ما بين الخامس من يناير وحتى الأول من فبراير.

 

هدف المباراة الوحيد أحرزه اللاعب هوانج أوي جو في الدقيقة السابعة والستين من عمر المباراة، ليحصد الشمشون الكوري أول ثلاث نقاط له في المسابقة على حساب كتيبة المدرب السويدي الشهير سفين جوران إريكسون.

 

بهذه النتيجة يتساوى منتخب كوريا الجنوبية مع منتخب الصين برصيد ثلاث نقاط، الذي فاز بدوره على منتخب قيرغيزستان اليوم بهدفين مقابل هدف.

 

 

يذكر أن هذه هي المشاركة الأولى لمنتخب الفلبين في تاريخ البطولة الأسيوية، ثاني أقدم البطولات القارية في تاريخ كرة القدم.

 

ويخوض منتخب اليمن مباراة صعبة، الآن أمام المنتخب الإيراني على ملعب محمد بن زايد، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

 

مفاجآت اليوم الثاني

 

وأمس حقق المنتخب الأردني مفاجأة مدوية بهزيمته لأستراليا بهدف نظيف، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية، ليحقق أول انتصار للعرب في هذه النسخة.

 

وقدم منتخب "النشامى" أداء بطوليا خلال مباراته الافتتاحية أمام حامل لقب البطولة، وسجل هدفا وحيدا في الشوط الأول وحافظ عليه لنهاية اللقاء.

 

 

وسيواجه الأردن شقيقه السوري في المباراة القادمة، بينما ستواجه أستراليا المنتخب الفلسطيني، في الجولة الثانية من المجموعة.

 

كما تمكن منتخب فلسطين من انتزاع نقطة تاريخية بعدما فرض التعادل السلبي على نظيره السوري، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد على استاد الشارقة، في أولى لقاءات الطرفين بالمجموعة الثانية ضمن الدور الأول.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان