رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 مساءً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| مفاجآت في اليوم الثاني من كأس آسيا 2019

فيديو| مفاجآت في اليوم الثاني من كأس آسيا 2019

تحقيقات وحوارات

منتخب الأردن

فيديو| مفاجآت في اليوم الثاني من كأس آسيا 2019

محمد عبد الغني 06 يناير 2019 17:45

انطلقت أمس بطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم، المقامة على أرض الإمارات بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ المسابقة.

 

وأقيم لقاء الافتتاح أمس بين منتخب الإمارات صاحب الأرض، ونظيره منتخب البحرين، وهي المباراة التي انتهب بتعادل إيجابي بهدف لمثله، على استاد مدينة الشيخ زايد الرياضية في أبوظبي.

 

وأحرز البديل أحمد خليل هدفا قرب النهاية ليمنح "الأبيض" التعادل في مباراة مثيرة ضمن منافسات المجموعة الأولى.

 

وبعد حفل افتتاح مبهج، كان المنتخب الإماراتي على مشارف هزيمة مفاجئة أمام 33 ألف مشجع، قبل أن يسجل خليل من منطقة الجزاء في الدقيقة 88 بعد لمسة يد ضد البديل محمد مرهون.

 

 

مفاجأة

 

وفي اليوم الثاني للبطولة، حقق المنتخب الأردني مفاجأة مدوية بهزيمته لأستراليا بهدف نظيف، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية، ليحقق أول انتصار للعرب في هذه النسخة.

 

وقدم منتخب "النشامى" أداء بطوليا خلال مباراته الافتتاحية أمام حامل لقب البطولة، وسجل هدفا وحيدا في الشوط الأول وحافظ عليه لنهاية اللقاء.

 

وسجل المدافع الأردني المخضرم أنس بني ياسين هدف المباراة الوحيد من ضربة رأسية مباغتة في الدقيقة 26، مستغلة تمريرة من النجم الشاب موسى التعمري.

 

وحافظ الدفاع الأردني على النتيجة في بقية المباراة، مع لحظات "استبسال" لقائد الفريق، حارس المرمى عامر شفيع.

 

 

وسيواجه الأردن شقيقه السوري في المباراة القادمة، بينما ستواجه أستراليا المنتخب الفلسطيني، في الجولة الثانية من المجموعة.

 

مواجهة عربية

 

ويلتقى منتخب سوريا مع فلسطين اليوم، الأحد، في تمام الساعة السادسة مساء بملعب "نادي الشارقة"، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

 

واستعد المنتخب السوري جيدا للبطولة من خلال 8 وديات ، وتبدو كفته مرجحة للحصول على الثلاث نقاط اليوم، بفضل الثنائي الهجومي عمر السومة وعمر خريبين.

 

فى حين يتسلح منتخب فلسطين الذي يخوض مباراة اليوم دون ضغوط بالهجمات المرتدة السريعة من أجل الوصول إلى الشباك السورية.

 

وكان منتخب فلسطين ودع نسخة 2015 من بطولة كأس الأمم الأسيوية التي أقيمت في أستراليا من الدور الأول بعدما خسر المباريات الثلاث، واهتزت شباكه 11 مرة فيما سجل هدفاً وحيداً.

 

الهند تقسو على تايلاند

 

انتهت مباراة تايلاند والهند، التي أقيمت عصر اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى، على ملعب "آل نهيان" في دولة الإمارات.

 

وخيم التعادل على شوط المباراة الأول بهدف لكل فريق، افتتح الأهداف اللاعب "سونيل شيتري" لمنتخب الهند من ركلة جزاء في الدقيقة 27، قبل أن يتعادل لمنتخب تايلاند اللاعب تيراسيل دانغدا في الدقيقة 33.

 

فيما شهد الشوط الثاني انتفاضة عنيفة من منتخب الهند، ليقتل المباراة تمامًا بأربعة أهداف، وأحرز أهداف الهند في الشوط الثاني كلًامن: "سونيل سيتري في الدقيقة 46، وأنيرود تابا في الدقيقة 68، وأخيرًا جييجي في الدقيقة 80.

 

بهذه النتيجة، يقف منتخب الهند في قمة المجموعة الأولى بـ3 نقاط، وفي المركز الثاني يحل منتخب الإمارات وصاحب الأرض بنقطة وحيدة، وفي المركز الثالث يأتي منتخب البحرين بنقطة، وفي قاع الترتيب يحل منتخب تايلات بصفر من النقاط.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان