رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 مساءً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

«ياسر إبراهيم».. أمل «الأهلي» لضبط إيقاع دفاعه

«ياسر إبراهيم».. أمل «الأهلي» لضبط إيقاع دفاعه

تحقيقات وحوارات

ياسر إبراهيم

«ياسر إبراهيم».. أمل «الأهلي» لضبط إيقاع دفاعه

أكرم نوار 06 يناير 2019 17:31

أصبح ياسر إبراهيم مدافع الفريق الكروي الأول لنادي سموحة قاب قوسين أو أدنى من ارتداء قميص النادي الأهلي، حيث تواردت الكثير من الأنباء في الساعات الأخيرة عن اقتراب اللاعب من التوقيع على عقود انتقاله للقلعة الحمراء.

 

وخلال الساعات الماضية اعترف فرج عامر رئيس نادي سموحة بتلقي إدارة ناديه عرضًا رسميًا من نظيرتها بالنادي الأهلي تطلب فيه الأخيرة ضم ياسر إبراهيم، وفي الوقت ذاته نشر لاعب الأهلي السابق إسلام الشاطر تغريدة عبر حسابه على تويتر ألمح فيها إلى إتمام الصفقة بشكل فعلي.

 

الاختيار الأنسب

 

ويعد ياسر إبراهيم في صدارة قائمة المدافعين المميزين على الساحة المحلية في الفترة الأخيرة، وهو ما جعله في صدارة ترشيحات إدارة الكرة بالنادي الأهلي لتعزيز الخط الخلفي للفريق الأحمر خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

 

وزاد من تمسك إدارة الأهلي بضم ياسر إبراهيم خلال فترة الانتقالات الشتوية الغيابات الكثيرة التي يعاني منها خط دفاع الأهلي في الفترة الأخيرة بسبب الإصابات، حيث افتقد الفريق الأحمر جهود الثلاثي سعد سمير ومحمد نجيب ورامي ربيعة بسبب الإصابة، فيما أصبحت أيام المدافع المالي ساليف كوليبالي داخل الفريق الأحمر معدودة حيث يتوقع رحيله خلال فترة الانتقالات الحالية.

 

سوق إجباري

 

وفي سبيل تعزيز الخط الخلفي للفريق الأحمر كانت إدارة النادي الأهلي مجبرة على البحث في الساحة المحلية عن مدافع مميز، في ظل استحالة ضم مدافع أجنبي لانشغال قائمة محترفي الفريق بكامل مقاعدها، وهو ما يقطع الطريق أمام فكرة ضم مدافع أفريقي من العيار الثقيل.

 

وكان الخيار الوحيد أمام إدارة الأهلي بخلاف ضم مدافع محلي هو السعي لضم مدافع سوري أو فلسطيني، وذلك بحكم أن اللاعبين من حاملي هاتين الجنسيتين يتم معاملتهم في مصر كلاعبين محليين.

 

إسعاف مؤقت

 

ويمكن اعتبار الانضمام الوشيك لياسر إبراهيم إلى صفوف النادي الأهلي بمثابة ترميم عاجل لخط دفاع الشياطين الحمر، على الأقل لحين انتهاء الموسم الجاري حيث يتوقع أن يشهد الفريق عملية غربلة موسعة قبل انطلاقة الموسم المقبل.

 

وفي ظل عدم ظهور البدائل الدفاعية الحالية لفريق الأهلي بالشكل المطلوب مثل الثنائي أيمن أشرف ومحمد هاني، سيكون ياسر إبراهيم بمثابة منقذ للدفاع الأحمر من حالة التشرذم التي عانى منها في الفترة الأخيرة، والتي ظهرت في أوضح صورة لها خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام بيراميدز.

 

خطر قائم

 

لكن مع تبقي ساعات قليلة على إعلان انضمام اللاعب ياسر إبراهيم رسميًا إلى صفوف النادي الأهلي، تتزايد احتمالات حدوث أزمة بين إدارتي الأهلي والزمالك في الأيام المقبلة بسبب مدافع سموحة، والذي كان ضمن حسابات إدارة القلعة البيضاء للتدعيمات الشتوية في الفترة الأخيرة.

 

وكان رئيس نادي الزمالك قد هدد خلال الأيام الماضية بإيقاف ياسر إبراهيم، مؤكدًا امتلاكه عقد واستمارة رغبة موقعين من قبل اللاعب لصالح ناديه، ومن المحتمل أن يبادر رئيس القلعة البيضاء بالتقدم بشكوى ضد اللاعب أمام اتحاد الكرة بداعي توقيعه لناديين، وهو ما يعيد إلى الأذهان سيناريو الأزمة الشهيرة التي صاحبت انتقال أحمد الشيخ من المقاصة إلى الأهلي قبل عدة سنوات.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان