رئيس التحرير: عادل صبري 01:58 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

حسام حسن «الزئبقي» الباحث عن حصد البطولات

حسام حسن «الزئبقي» الباحث عن حصد البطولات

محمد علاء 05 يناير 2019 23:03

يومًا بعد الآخر، يبزغ اسم حسام حسن، المدير الفني لفريق بيراميدز، ليكون ضمن أفضل المدربين على الساحة الكروية ليس على المستوى المحلي فحسب، بل أصبح اسمه يتردد في الوطن العربي أيضًا.

 

على الرغم من عدم تحقيقه بطولات مع الفرق التي تولى مسؤوليتها، إلا أنه استطاع أن يحقق أرقام قياسية مع غالبية الفرق التي تولى قيادتها في الفترة الأخيرة سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

 

ويبدو أن حسام حسن، أصبح هوايته المفضلة هي مناطحة الكبار في الدوري المصري سواء الأهلي أو الزمالك، وإن كان أصحاب الرداء الأحمر يعد الأبرز فيما يخص الصراع مع العميد.

 

إنجاز مع الأردن

في 25 يونيو 2013 عين مديرًا فنيًا لمنتخب الأردن لكرة القدم وساهم في تأهل منتخب الأردن إلى الملحق العالمي، بعد الفوز على أوزبكستان.

 

ولكن المنتخب الأردني واجه المنتخب الأوروجواني وخسر المباراة الأولى بنتيجة ثقيلة وفي مباراة العودة نجح في التعادل على ملعب الأوراجوي.

 

وقاد الأردن للصعود لكأس آسيا 2015 للمرة الثالثة في تاريخها بدون أي هزيمة في التصفيات ونجح أيضا في تقدم منتخب الأردن في ترتيب المنتخبات على مستوى العالم.

 

أرقامه ضد الأهلي

وواجه العميد النادي الأهلي في 22 مناسبة أثناء توليه الإدارة الفنية لـ 6 أندية هي (المصرية للاتصالات – الزمالك – الاتحاد السكندري – المقاصة – المصري – بيراميدز)، فاز في 5 مباريات على الأحمر، وخسر 6 مباريات، وحكم التعادل نتيجة المواجهات 11 مباراة.

 

وقاد حسام حسن المصري أمام الأهلي في 6 مباريات، فاز في 3 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر في مباراة وحيدة، أما مع الزمالك ضد المارد الأحمر قاده أيضًا في 6 مباريات أيضًا انتهت 5 مباريات بالتعادل وفاز الأحمر في مباراة وحيدة.

 

ولعب العميد مع الاتحاد أمام الأهلي مباراتين فاز في مباراة وخسر في الأخري، أما مع المقاصة واجه نظيره الأهلي مرة وحيدة عام 2013 انتهت بفوز المارد الأحمر 1-0.

 

وأثناء توليه قيادة المصرية للاتصالات التقى أمام نظيره الأهلي مرة وحيدة عام 2009 وانتهت بفوز الأحمر 2 - 1.

 

منافسة على الدوري

ومنذ أن تم الإعلان عن تولي حسام حسن، القيادة الفنية لفريق بيراميدز، اشتعلت مسابقة الدوري الممتاز بشكل كبير، خصوصًا في ظل المنافسة القوية مع نادي الزمالك على المركز الأول.

 

ويحتل فريق بيراميدز المركز الثاني في مسابقة الدوري برصيد 33 نقطة جمعهم من 16 مباراة، أما فريق الزمالك يحتل المركز الأول برصيد 41 نقطة.

 

يأتي ذلك، في الوقت الذي تحتدم فيه المنافسة بشكل كبير، عندما يخوض الأهلي كافة مؤجلاته، حيث لا يزال أمامه 4 مباريات منتظرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان