رئيس التحرير: عادل صبري 08:57 صباحاً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

هل يكون بيراميدز بوابة «السعيد» للعودة للمنتخب المصري؟

هل يكون بيراميدز بوابة «السعيد» للعودة للمنتخب المصري؟

تحقيقات وحوارات

عبدالله السعيد

هل يكون بيراميدز بوابة «السعيد» للعودة للمنتخب المصري؟

محمد علاء 05 يناير 2019 18:40

لا تزال عودة عبد الله السعيد، الوافد الجديد لصفوف فريق بيراميدز، مفاجأة للعديد من الجماهير في الوسط الرياضي، خصوصًا وأنه لم يثار أي أحاديث في وسائل الإعلام بخصوص هذا الأمر نهائيًا.

 

ولا شك، أن السعيد يعد أفضل اللاعبين في الموسم الماضي، إلا أن الأزمة التي حدثت وجعلته يرحل عن النادي الأهلي، خسر من بعدها الكثير والكثير، والتي يعد أبرزها هي ابتعاده عن صفوف المنتخب المصري.

 

أزمة أثارها عبد الله السعيد بين قطبي الكرة المصرية بسبب التوقيع على عقود انتقاله للزمالك مقابل 40 مليون جنيه، وكذلك توقيعه على عقود التجديد مع القلعة الحمراء، ليخرج اللاعب من الأزمة عبر بوابات الأهلي السعودي الذي اشتراه من نظيره المصري ليغلق باب الصراع بين القطبين.

 

وقبل احترافه في الدوري السعودي، خاض تجربة احترافية في الدوري الفلندي، بعدما رفض النادي الأهلي فكرة تواجده في صفوف الفريق، بعدما أثبت رسميًا توقيعه لغريمه التقليدي.

 

وقد يكون عودة السعيد إلى صفوف بيراميدز وتواجده في الدوري المصري، هي بوابته للعودة إلى المنتخب المصري خلال المرحلة المقبلة.

 

ابتعاد مستحق

ابتعد السعيد عن التواجد في صفوف المنتخب المصري، عقب مشاركته في مونديال كأس العالم 2018، حيث لم يكن ضمن حسابات الجهاز الفني للمنتخب الجديد نهائيًا، بسبب تواضع مستواه منذ الرحيل عن القلعة الحمراء.

 

وعلى الرغم من خوض منتخب مصر ما يقرب من 5 معسكرات تحت قيادة المكسيكي خافيير أجيري، إلا أن السعيد خرج نهائيًا من حساباته، حيث لم يفكر الأخير في ضمه.

 

ويرجع ابتعاد السعيد عن التواجد في صفوف الفراعنة، إلى تواضع مستواه بشكل كبير سواء في فترة احترافه بالدوري الفلندي أو عندما انتقل إلى فريق أهلي جدة السعودي.

 

أرقامه مع أهلي جدة

لا شك، أن مستوى السعيد، تراجع بشكل كبير مع فريق أهلي جدة السعودي، حيث لم يصبح نجم الفريق كما كان به الحال في صفوف النادي الأهلي.

 

وخاض السعيد مع الفريق السعودي 13 مباراة حتى الآن، أحرزهم خلالهم هدفين وصنع مثلهما بمعدل دقائق بلغ 1006 دقيقة.

 

وكانت هناك أنباء ترددت في بعض وسائل الإعلام خلال الساعات القليلة الماضية، مفادها نية الإدارة السعودية في إعلان الاستغناء عن اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

 

انضمام وارد

ظهر عبد الله السعيد بمستوى متميز في الانطلاقة الأولى له مع فريقه الجديد، بالمباراة التي خاضها أمام ناديه السابق، بل استطاع إحراز هدف الفوز لفريقه، ليقتنص ثلاث نقاط غالية، في إطار سعي الفريق لحصد لقب مسابقة الدوري.

 

وسيكون الضوء مسلط بشكل كبير على فريق بيراميدز في الفترة المقبلة، لاسيما في ظل المنافسة القوية مع الكبار على مسابقة الدوري خلال المرحلة القبلة.

 

ويستطيع السعيد خطف البساط من تحت أقدام العديد من لاعبي فريق بيراميدز، وهو ما يمهد لانضمامه إلى صفوف المنتخب المصري خلال المرحلة المقبلة.

 

وسيكون أول تجمع للمنتخب المصري في شهر مارس المقبل، وهو ما يعد فترة كافية من أجل ظهور السعيد بالشكل المطلوب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان