رئيس التحرير: عادل صبري 04:19 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

«أموال الخليج» تهدد انتقال «حسين الشحات» إلى «الأهلي»

«أموال الخليج» تهدد انتقال «حسين الشحات» إلى «الأهلي»

تحقيقات وحوارات

حسين الشحات

«أموال الخليج» تهدد انتقال «حسين الشحات» إلى «الأهلي»

أكرم نوار 05 يناير 2019 13:07

بترقب شديد تنتظر جماهير النادي الأهلي ما ستصل إليه تحركات الإدارة الحمراء في سبيل الحصول على خدمات حسين الشحات الجناح الأيمن لمنتخب مصر والمحترف في صفوف فريق العين الإماراتي.

 

وخلال الأيام القليلة الماضية تواردت العديد من الأنباء عن اقتراب إدارة الأهلي من حسم صفقة ضم الشحات، والذي أعرب مرارًا عن ترحيبه الشديد بالانضمام إلى صفوف "الشياطين الحمر".

 

عقبة صعبة

 

لكن ترحيب الشحات بالانتقال إلى الأهلي وعدم وضعه أي شروط شخصية للتوقيع على عقود لصالح القلعة الحمراء لم يكن كافيًا لحسم الصفقة التي يتمنى قطاع كبير من جماهير الأهلي إتمامها.

 

وأصبح حسم مصير اللاعب معلقًا بيد إدارة نادي العين والتي أبدت موقفًا متشددًا في مفاوضاتها مع نظيرتها بالأهلي، فيما يخص المقابل المالي الذي سيحصل عليه النادي الإماراتي للتخلي عن خدمات لاعب الفراعنة الذي يرتبط معهم بعقد يمتد حتى صيف عام 2021.

 

مطالب ضخمة

 

ويضع مسئولو العين شروطًا مالية صعبة للتخلي عن خدمات حسين الشحات، مستندين إلى وجود بند في عقد اللاعب مع النادي الإماراتي يعطي الأخير الحق في الحصول على مبلغ 10 ملايين يورو إذا ما أراد اللاعب إنهاء علاقته بالنادي.

 

وخلال الأيام الماضية ترددت أنباء عن احتمالية إتمام صفقة ضم الشحات نظير مبلغ 8 مليون دولار، فيما تحدثت أنباء أخرى عن أن عرض الأهلي توقف عند 5 ملايين دولار سيتحمل جزء منهم رجل أعمال إماراتي من محبي القلعة الحمراء.

 

مناورة محتملة

 

لكن ومع تزايد الأنباء الواردة عن تعثر الصفقة في الـ24 ساعة الأخيرة بدأت تكثر الأحاديث عن ظهور عروض خليجية للاعب حسين الشحات، جعلت إدارة العين تتمسك أكثر بمطالبها المالية للتفريط في خدماته.

 

وذهب البعض للقول بأن أحد الأندية السعودية تعمد إرسال عرض رسمي للحصول على خدمات الشحات بهدف رفع قيمة الصفقة على النادي الأهلي، وذلك بتدبير من تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للقلعة الحمراء ومالك نادي بيراميدز.

 

موقف مُهدد

 

وأمام تلك المتغيرات قد تضطر إدارة الأهلي لصرف النظر عن التعاقد مع حسين الشحات، إذا ما تمسكت إدارة العين بالحصول على مقابل مالي ضخم تعجز إدارة القلعة الحمراء عن دفعه.

 

ويزيد من صعوبة موقف إدارة الأهلي الضغوط الجماهيرية الكبيرة الملقاة عليها، فضلًا عن التخوف من الدخول في صدام مع الجمعية العمومية للنادي والتي قد يرى قطاع منها الإقدام على التعاقد مع لاعب بقيمة مالية هي الأكبر في تاريخ الكرة المصرية شكلًا من أشكال إهدار أموال النادي، خصوصًا وأن اللاعب كان قريبًا من الانضمام إلى صفوف الأهلي قبل عام واحد نظير 10 ملايين جنيه فقط.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان