رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

السبت الكروي| الزمالك في مواجهة «ثأرية» أمام الاتحاد.. وضربة البداية لـ «كأس آسيا»

السبت الكروي| الزمالك في مواجهة «ثأرية» أمام الاتحاد.. وضربة البداية لـ «كأس آسيا»

تحقيقات وحوارات

الإمارات والبحرين في مواجهة سابقة

السبت الكروي| الزمالك في مواجهة «ثأرية» أمام الاتحاد.. وضربة البداية لـ «كأس آسيا»

محمد عبد الغني 05 يناير 2019 10:24

 

يشهد اليوم السبت 5 يناير 2019، العديد من المواجهات على ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة على كل المستويات تنطلق عدة لقاءات على المستوى المحلي و العربي والعالمي.

 

وتدور عجلة المباريات من خلال افتتاح كأس الأمم الآسيوية، والدوري المصري والإسباني، وكأس الاتحاد الإنجليزي.

 

كأس آسيا 2019

 

يرفع الستار اليوم عن أولى مباريات كأس آسيا 2019 عندم يلتقي منتخب الإمارات مستضيف البطولة، امام نظيره البحريني بملعب "مدينة زايد الرياضية"، بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي"، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضاً منتخبي تايلاند والهند.

 

ويسعى منتخب الإمارات لتحقيق الفوز في ضربة البداية لقطع خطوة نحو تحقيق أول أهدافه بالمسابقة القارية وهو ضمان التأهل لدور الـ 16 من منافسات البطولة وهو يعتلي صدارة المجموعة الاولى من أجل مواجهة أحد المنتخبات المتأهلة عن المركز الثالث.

 

كذلك الحال ، على الجانب الآخر، يأمل المنتخب البحريني في تخطي دور المجموعات ضمن رغم صعوبة مباراة الافتتاح أم البلد المستضيف.

 

وتبحث الكرة البحرينية عن تكرار إنجازها الأفضل في البطولة القارية، بتحقيقها المركز الرابع في نهائيات كأس آسيا في الصين عام 2004.

 

 

الدوري المصري:

 

يخوض فريق الزمالك مواجهة هامة في مسيرة مشواره في الدوري المصري عندما يحل ضيفا على نظيره الاتحاد السكندرى، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من المسابقة على ستاد برج العرب.

 

و يسعى الفارس الأبيض إلى مواصلة انتصاراته المتتالية فى المسابقة فى المباريات الأخيرة، بعدما حقق الفوز فى 8 مباريات متتالية.

 

يحتل الأبيض صدارة جدول ترتيب الدورى الممتاز، برصيد 38 نقطة، حققها من الفوز فى 12 مباراة والتعادل فى مباراتين والهزيمة فى مباراة، فيما يتبقى له 3 مباريات مؤجلة، سجل لاعبو الزمالك 33 هدفا فى الدورى كأقوى خط هجوم حتى الآن، فيما استقبلت شباكه 10 أهداف، كأقوى خط دفاع أيضا.

 

بينما يحتل الاتحاد السكندرى المركز الحادى عشر بجدول الترتيب، برصيد 20 نقطة، سجل لاعبو زعيم الثغر 20 هدفا وسكنت شباكه 30 هدفا كأضعف خط دفاع فى المسابقة، بالتساوي مع وادي دجلة.

 

مواجهة أخرى على صعيد مباريات الدوري المصري، حيث يحل فريق الاسماعيلى ضيفا على نظيره الداخلية على ستاد كلية الشرطة وذلك في المباراة المؤجلة من الجولة السادسة عشرة.

 

ويبحث الدروايش عن الفوز الثاني على التوالي لتحسين موقعه بجدول المسابقة بعد الفوز على المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف في المباراة السابقة.

 

بينما يبحث فريق الداخلية عن الفوز أيضا أو على الأقل تحقيق نتيجة إيجابية بعدما خطف نقطة التعادل امام الاهلي بعد أن كان قريبا من الفوز لوا أن تعادل الأحمر في الدقيقة الأخيرة.

 

ويحتل الداخلية المركز الثانى عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 19 نقطة وسجل لاعبوه 22 هدفا وتلقت شباكه 24 هدفا ويتبقى لديه مباراتين مؤجلتين.

 

فيما يحتل الإسماعيلى المركز السادس عشر برصيد 16 نقطة وسجل لاعبوه 13 هدفا وتلقت شباكه 18 هدف ويتبقى لديه 5 مباريات مؤجلة.

 

كأس الاتحاد الإنجليزي

 

وعلى المستوى العالمي، تنطلق العديد من المباريات بكأس الاتحاد الغنجليزي، حيث يستضيف فريق مانشستر يونايتد نظيره ريدينج، بينما تشيلسي أمام نونتنجهام .

 

ويحل آرسنال ضيفا على بلاكبول، ويواجه بورنموث نظيره برايتون، ويلعب وست هام أمام برمنجهام.

 

**أبرز مباريات السبت ومواعيد بثها:

 

الدوري المصري

 

الداخلية vs الإسماعيلي في تمام الساعة الـ2:30 ظهرا  على قناة أون سبورت

 

الاتحاد السكندري VS الزمالك، الساعة 6 مساءً، على قناتي النيل الرياضية، وOn Sport HD.

 

 

كأس آسيا 2019

 

الإمارات VS البحرين، الساعة 6 مساءً وتنقل على قناتي beIN SPORTS MAX 1 HD AR،وAlkass EXTRA One HD.

 

الدوري الإسباني

 

ديبورتيفو ألافيس VS فالنسيا، الساعة 5 وربع مساءً وتنقل على قناة beIN SPORTS HD 3.

 

كأس الاتحاد الإنجليزي

 

مانشستر يونايتد VS ريدينغ، الساعة 15:2 ظهرا على قناة beIN SPORTS HD 2.

 

تشيلسي VS نوتينغهام فورست، الساعة 5:00 مساءً على قناة beIN SPORTS HD 2.

 

بلاكبول VS آرسنال، الساعة 7:30 مساءً على قناة beIN SPORTS HD 2.

 

 

كأس خادم الحرمين الشريفين

 

الهلال VS الدرع، الساعة 15: 2 ظهرا على قناة KSA SPORT.

 

الأهلي VS الرياض، الساعة 6:15 على قناة KSA SPORT.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان