رئيس التحرير: عادل صبري 12:03 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

أهداف وعقبات أمام الزمالك قبل مواجهة «زعيم الثغر»

أهداف وعقبات أمام الزمالك قبل مواجهة «زعيم الثغر»

تحقيقات وحوارات

مباراة الزمالك والاتحاد - أرشيفية

أهداف وعقبات أمام الزمالك قبل مواجهة «زعيم الثغر»

محمد عبد الغني 02 يناير 2019 19:00

 

يعود فريق الزمالك لخوض مباريات الدوري العام من جديد، عندما يحل ضيفا على الاتحاد السكندري على ملعب برج العرب بالإسكندرية يوم السبت المقبل، وذلك في إطار منافسات الجولة التاسعة عشر من الدوري المصري الممتاز.

 

 

ويسعى الفارس الأبيض إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام " زعيم الثغر" لما لها من أهمية كبيرة لأبناء ميت عقبة.

 

انتصارات متتالية

 

وكان فريق الزمالك قد واصل سلسلة انتصاراته في الدوري بعدما تغلب على فريق بتروجيت بهدفين دون رد في الجولة الثامنة عشر.

 

وجاء فوز الزمالك على بتروجيت ليكون الثامن على التوالي لرفع الفريق رصيده للنقطة 38 بفارق 8 نقاط عن بيراميدز صاحب الوصافة.

 

وخاض أبناء قلعة ميت عقبة 15 مباراة في الدوري المصري حتى الآن، استطاع الفريق أن يحقق الفوز في 12 مباراة، بينما تعادل في مباراتين، وتلقى هزيمة واحدة.

 

ويأمل الزمالك في استكمال مسيرة الانتصارات وتحقيق الفوز التاسع تواليا.

 

صحوة الاتحاد

 

على الجانب الآخر، يقدم الاتحاد موسما جيدا في الدوري المصري، وكذلك على الصعيد العربي خيث تأهل الفريق إلى دوري الثمانية ليواجه الهلال السعودي في مباراة صعبة على زعيم الثغر.

 

وخاض الاتحاد 18 مباراة في الدوري حتى، حيث حقق الانتصار في 4 مباريات وتعادل في ثمن مواجهات وتلقى 6 هزائم.

 

يحتل الفريق السكندري المركز الحادي عشر برصيد 20 نقطة، متساويًا بالنقاط مع وادي دجلة صاحب المركز العاشر حاليًا في جدول الترتيب.

 

 

مباراة للثأر

 

يدخل الزمالك مباراة السبت المقبل بدوافع عدة فبخلاف استكمال مسيرة الانتصارات وتوسيع فارق النقاط، يريد أبناء ميت عقبة الثأر من الفريق السكندري الذي أطاح بالأبيض من البطولة العربية مؤخرا.

 

وتأهل فريق الاتحاد السكندري إلى دور الثمانية ببطولة كأس زايد للأندية الأبطال عقب فوزه على الزمالك 4 - 3 بركلات الترجيح في إياب دور الستة عشر بالبطولة.

 

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بفوز الاتحاد بهدف نظيف سجله إيمانويل بناهيني في الدقيقة 84، وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الزمالك 1 - صفر ليتعادل الفريقان في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 1-1 وليضطرا للعب ركلات الترجيح.

 

استعدادات الزمالك

 

بدأ السويسري الاستعداد للمباراة من خلال مشاهة لقاءات الاتحاد السابقة ، للوقوف على نقاط الضعف وتصحيح الأخطاء،

 

ويغيب عن الزمالك في هذا اللقاء محمود حمدي الونش، فيما يعود التونسي حمدي النقاز الذي غاب مؤخرا عن مباريات الفريق بداعي الإصابة، ولن يفتقد الفارس الأبيض لأي لاعب آخر بسبب الإيقاف.

 

سيبدأ المدرب كريستيان جروس بتشكيلته الذي اعتاد عليها منذ انطلاقة الموسم، وسيدفع بالثنائي محمود علاء ومحمد عبد الغني في مركز قلب الدفاع.

 

ويبقى الخلاف على مرز المهاجم بعد رحيل الكونغولي كابنجو كاسانجو إلى الوحدة السعودي على لارغم من السماح له بلعب مباراة الاتحاد ثم السفر إلى السعودية.

 

وقد يرغب جروس في الدفع بعمر السعيد لتجهيزه للمباريات المقبلة، والتي سكون اولها أمام اتحاد طنجة في بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

 

غيابات الاتحاد 

 

على الجانب الآخر، سيغيب الثنائي أحمد داوودا ورزاق سيسيه عن الفريق السكندري بسبب بند في عقد إعارتهما لزعيم الثغر من الزمالك ينص على ألا يشاركا أمام الفارس الأبيض، ولن يفتقد الفريق أي لاعى آخر بداعي الإيقاف.

 

سيدفع حلمي طولان بكل أسلحته أمام الزمالك، وسيعتمد على بازوكا وأكاكبو في خط الدفاع، وسيعوض غياب الثنائي المعار من القلعة البيضاء بأحمد مجدي وفوزي الحناوي، وسيدخل بناهيني كثالث في خط الهجوم بجوار خالد قمر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان