رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 صباحاً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

3 عوامل تصعب مواجهة «الأهلي» على «بيراميدز»

3 عوامل تصعب مواجهة «الأهلي» على «بيراميدز»

تحقيقات وحوارات

حسام حسن يوجه لاعبي بيراميدز خلال أحد التدريبات

3 عوامل تصعب مواجهة «الأهلي» على «بيراميدز»

أكرم نوار 02 يناير 2019 13:30

يتواصل العد التنازلي للمباراة الهامة التي ستجمع فريقي بيراميدز والأهلي يوم الجمعة المقبل على ملعب الدفاع الجوي، وهي المواجهة المؤجلة من الجولة الثامنة لبطولة الدوري الممتاز.

 

ويترقب قطاع كبير من جماهير الكرة المصرية هذه المباراة كونها أول اختبار من العيار الثقيل يتعرض له فريقا بيراميدز والأهلي على المستوى المحلي منذ انطلاق منافسات الموسم الحالي.

 

وتبرز عدة عوامل تزيد صعوبة اللقاء أكثر بالنسبة لفريق بيراميدز وجهازه الفني بقيادة العميد حسام حسن، ويستعرض "مصر العربية" أبرز تلك العوامل في السطور التالية..

 

انتصارات غائبة

 

ستكون رغبة فريق النادي الأهلي في تحقيق الفوز على بيراميدز أقوى العقبات التي ستواجه لاعبي الأخير، في مواجهتهم المنتظرة مع الشياطين الحمر.

 

وسيدخل فريق الأهلي تلك المباراة والضغوط تحاصره بشكل مكثف بعدما غاب عن طريق الانتصارات في آخر مباراتين رسميتين، حيث خسر أمام جيما الأثيوبي بهدف نظيف في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وتعادل بعدها بشق الأنفس مع الداخلية في لقاء مؤجل من الجولة السادسة لبطولة الدوري.

 

وسيحاول فريق الأهلي استعادة ذاكرة الفوز مرة أخرى من بوابة مباراة بيراميدز، والتي يتوقع أن تشهد معركة كروية من العيار الثقيل بين الفريقين يصعب التكهن بهوية الفائز بها.

 

بداية تحت المجهر

 

أيضًا ستكتسب مباراة بيراميدز أمام الأهلي صعوبة إضافية بالنسبة للأول، كونها المباراة الأولى للشياطين الحمر تحت قيادة مدربهم الجديد الأوروجوياني مارتن لاسارتي.

 

والمؤكد أن المدرب لاسارتي سيحاول تقديم ضربة بداية قوية من خلال قيادة الفريق الأحمر لتقديم عرض كروي قوي وتخطي عقبة بيراميدز وحصد نقاط اللقاء الثلاث، لتقديم أوراق اعتماده بشكل مبكر إلى إدارة القلعة الحمراء وجماهيرها.

 

تطلعات مدرب الأهلي الجديد لتحقيق الفوز في أول ظهور له مع الأهلي ستصطدم برغبة مماثلة لدى فريق بيراميدز، والطامح للحفاظ على موقعه في مركز الوصافة بجدول ترتيب بطولة الدوري.

 

تكتيك غامض

 

كما ستشكل حداثة عهد لاسارتي بفريق الأهلي عقبة إضافية أمام الجهاز الفني لفريق بيراميدز وبالأخص المدير الفني حسام حسن.

 

وسيكون فريق الأهلي مجهولًا إلى حد ما في تلك المباراة بالنسبة للمدرب حسام حسن، والذي ليس لديه أي دراية عن الأساليب الخططية التي يتبعها منافسه لاسارتي والذي لم يظهر إلى اللحظة في أي مباراة مع الأهلي كمدير فني للفريق.

 

حالة الغموض تلك ستفرض غالبًا على حسام حسن وجهازه التعامل مع لقاء الأهلي بمزيد من الحذر التكتيكي خصوصًا في بدايات اللقاء، لحين تكشف أوراق المدرب الأوروجوياني وأسلوبه الخططي شيئًا فشيئًا خلال سير المباراة.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان