رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 صباحاً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

3 أسباب تبعد مصر عن استضافة أمم أفريقيا

3 أسباب تبعد مصر عن استضافة أمم أفريقيا

محمد علاء 31 ديسمبر 2018 15:40

يبدو أن فرص مصر في استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، تتراجع بشكل كبير، خصوصًا في ظل الأحداث التي تتوالى وتساهم في ارتفاع أسهم جنوب أفريقيا في استضافة البطولة.

 

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد أسند مهمة التفتيش على جنوب أفريقيا ومصر إلى شركة فرنسية، من أجل مراجعة جميع الاشتراطات الخاصة باستضافة البطولة في النسخة المقبلة.

 

وهناك العديد من الأسباب التي تساهم في تراجع مصر بشكل كبير عن استضافة البطولة في النسخة المقبلة.

 

الجماهير

 

استفسرت الشركة الفرنسية عن مسألة غياب الجماهير عن الملاعب خلال الفترة الماضية، وعدم حضورهم في مباريات الدوري الممتاز، حيث تم تدوين ذلك في التقرير الذي يقدم للكاف.

 

الإجابة على لجان التفيش حيال الأسئلة أن المباريات الإفريقية ولقاءات المنتخب يتم خوضها بالجماهير ومباراة الكونغو، في تصفيات كأس العالم كان بها 84 ألف مشجع في استاد برج العرب.

 

وتم التبرير أيضًا، بأن هناك فرق كبير بين المباريات المحلية والدولية، الأمر الذي يعد نقطة سلبية قد تضعف الملف المصري في استضافة كأس الأمم الإفريقية.

 

ملف الاستادات

 

هناك أزمة كبيرة واجهت الاتحاد المصري لكرة القدم، فيما يخص الاستفسارات من جانب الشركة الفرنسية، والمتعلقة بملف الاستادات المنتظر أن تستضيف المباريات حال اختيار مصر من أجل استضافة البطولة.

 

واستفسرت الشركة، عن عدم استضافة استاد بورسعيد للمباريات في الفترة الأخيرة بحضور جماهيري، وهو ما تم تبريره من خلال رفض الجهات الأمنية اللعب عليه منذ مذبحة بورسعيد.

 

كما أن هناك بعض الاستادات الغير مؤهلة لاستضافة المباريات، لعدم توافر عوامل الأمن والآمان فيها، وهو ما يضعف صورة مصر في استضافة كان 2019.

 

التفجير الأخير

 

حدث تفجير منذ بضعة أيام في منطقة هرم، وأسفر عنه وقوع ضحايا ومصابين، أثر انفجار قنبلة بدائية الصنع، وفقًا للبيانات الصادرة من وزارة الداخلية.

 

ويعد هذا التفجير نقطة سلبية في ملف استضافة البطولة، خصوصًا وأن جنوب أفريقيا لم يحدث فيها أي عوامل عنف في الفترة الأخيرة.

 

ومن المقرر أن تكون هناك مفاضلة بين البلدين خلال الساعات المقبلة، على أن يكون القرار النهائي يوم 9 من شهر يناير المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان