رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 مساءً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 21° صافية صافية

خالد بوطيب.. المغربي المرشح لإقصاء مواطنه من «الزمالك»

خالد بوطيب.. المغربي المرشح لإقصاء مواطنه من «الزمالك»

تحقيقات وحوارات

المهاجم المغربي خالد بوطيب

خالد بوطيب.. المغربي المرشح لإقصاء مواطنه من «الزمالك»

أكرم نوار 30 ديسمبر 2018 21:01

تصدر اسم المغربي خالد بوطيب مهاجم فريق ملطية سبور التركي بورصة الأسماء المرشحة لارتداء قميص نادي الزمالك، بداية من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة التي ستبدأ رسميًا مع مطلع العام الجديد.

 

وخلال الساعات الماضية ترددت أنباء عن دخول مسئولي الزمالك في مفاوضات مع نظرائهم بنادي ملطية سوبر للحصول على خدمات المغربي بوطيب، وأشارت تقارير إعلامية إلى أن تكلفة انتقال اللاعب إلى الزمالك قد تصل إلى نحو 2 مليون يورو.

 

صمت وإنكار

 

الغريب أن إدارة الزمالك التزمت الصمت تجاه أنباء اقتراب بوطيب من ارتداء القميص الأبيض، حيث ترك مسئولو الزمالك الساحة خالية أمام التكهنات حول تلك الصفقة.

 

لكن وخلال الساعات الأخيرة خرج أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة بنادي الزمالك متحدثًا عن تلك الصفقة، لكن الغريب في الأمر أنه كذب وجود أي مفاوضات لضم اللاعب.

 

ومن غير المستبعد أن يكون تكذيب أمير مرتضى منصور لتلك الأنباء محاولة منه للتمويه على تحركات الإدارة البيضاء في سبيل ضم اللاعب، والذي وصلت أنباء اقترابه من الزمالك إلى  وسائل إعلام تركية.

 

خبرات فرنسية

 

وإذا ما دققنا في مسيرة خالد بوطيب نجد أن اللاعب المغربي البالغ حاليًا 31 عامًا قضى الجانب الأكبر من مشواره كلاعب كرة قدم محترف في فرنسا، حيث تنقل بين صفوف عدد كبير من الأندية هناك مثل أجاكسيو وستراسبورج.

 

وانتقل بوطيب إلى صفوف ملطية سبور في صيف عام 2017، ويتربط اللاعب حاليًا مع الفريق التركي بعقد يمتد حتى صيف عام 2020.

 

أرقام مقبولة

 

ومنذ انضمامه إلى صفوف ملطية سبور دافع بوطيب عن ألوان الفريق التركي في 51 مباراة رسمية، سجل خلالهم 17 هدفًا وصنع 9 آخرين.

 

وعلى مدار مسيرته الاحترافية حتى الآن خاض المهاجم المغربي 151 مباراة مع الأندية التي لعب لها، سجل خلالهم 53 هدف وصنع 18 آخرين.

 

وعلى المستوى الدولي شارك مهاجم ملطية سبور في 21 مباراة مع المنتخب المغربي، تمكن خلالهم من هز شباك منافسي "أسود الأطلسي" 7 مرات.

 

ضحية متوقعة

 

وفي حال تمت صفقة انضمام بوطيب إلى الزمالك على أرض الواقع، فسيكون ضحيتها المباشرة هو المغربي حميد أحداد المهاجم الحالي لفريق الزمالك.

 

ومنذ انضمامه لصفوف الزمالك قبل بداية الموسم الحالي لم ينجح أحداد في نيل ثقة السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك والذي أبقى اللاعب بعيدًا عن المشاركة إلا في مناسبات قليلة للغاية، الأمر الذي يجعله في صدارة المرشحين للرحيل عن الزمالك خلال الميركاتو الشتوي المنتظر.

 

وإذا انتقل بوطيب إلى الزمالك فعليًا سيتعين وقتها على إدارة النادي إخلاء مكان في قائمة محترفي الفريق حتى يتسنى لها قيد المهاجم المغربي، والذي قد يكون ارتداءه القميص الأبيض على حساب مواطنه أحداد كون الأخير صاحب الأسهم الأضعف بين محترفي الزمالك للاستمرار مع الفريق في النصف الثاني من الموسم الحالي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان