رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 مساءً | الثلاثاء 22 يناير 2019 م | 15 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

«منع الجمهور» يفضح مخاوف الجبلاية من مواجهة «الأهلي وبيراميدز»

«منع الجمهور» يفضح مخاوف الجبلاية من مواجهة «الأهلي وبيراميدز»

تحقيقات وحوارات

جماهير الأهلي - أرشيفية

«منع الجمهور» يفضح مخاوف الجبلاية من مواجهة «الأهلي وبيراميدز»

أكرم نوار 30 ديسمبر 2018 18:10

يبدو أن الأجواء المحيطة باللقاء المنتظر بين فريقي بيراميدز والأهلي ستزداد سخونة بشكل متواصل، حتى يحين موعد اللقاء المقرر إقامته مساء يوم الجمعة المقبل، وهو اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

توتر مبكر

 

وخلال الساعات الماضية بدأت تطفو على السطح حالة من التوتر بشأن لقاء بيراميدز والأهلي، والذي يكتسب حساسية متزايدة على الفريقين والجهاز الفني لكل منهما.

 

وانعكس ذلك من خلال التأكيدات التي خرجت من النادي الأهلي حول عدم تقبل مسئوليه لفكرة إسناد إدارة اللقاء لطاقم تحكيم عربي أو آسيوي، حيث يتمسك مسئولو القلعة الحمراء بضرورة إسناد اللقاء إلى طاقم تحكيم دولي من إحدى الدول الأوروبية.

 

وكان فريق بيراميدز طلب منذ فترة طويلة إسناد إدارة لقائه أمام الأهلي إلى طاقم حكام أجنبي، إلا أن تزامن موعد اللقاء مع أعياد رأس السنة دفع البعض للحديث عن احتمالية إسناد إدارة اللقاء إلى طاقم حكام عربي، لصعوبة الاتفاق مع حكام من أوروبا في هذا التوقيت.

 

قرار مفاجئ

 

ولم تقتصر حالة التوتر المحيطة بلقاء الأهلي وبيراميدز عند هذا الحد، بل اتخذت مسارًا جديدًا خلال الساعة الماضية، بعدما قرر اتحاد الكرة إقامة المباراة بدون حضور جماهيري.

 

وجاء القرار المفاجئ بمنع الجماهير من حضور لقاء بيراميدز والأهلي ليعكس وجود مخاوف حقيقية لدى مسئولي الجبلاية من حدوث أزمات في هذا اللقاء، خصوصًا وأن كفة الحضور الجماهيري فيه ستكون أكثر ميلًا بطبيعة الحال باتجاه النادي الأهلي، بالنظر إلى أن فريق بيراميدز لا يمتلك قاعدة جماهيرية على أرض الواقع.

 

خلفيات حاضرة

 

ويبدو أن هذا القرار جاء مرتبطًا بخلفيات واقعة السباب الجماعي الذي وجهته بعض جماهير الأهلي إلى تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز خلال إحدى مباريات الأهلي الأفريقية قبل فترة، وهي الواقعة التي جاءت كامتداد لحالة التوتر القائمة بين آل الشيخ وإدارة النادي الأهلي بعد الخلاف الشهير بينهما.

 

ومن المرجح أن يكون تواجد التوأم حسام وإبراهيم حسن على رأس الجهاز الفني لفريق بيراميدز ضمن الأسباب التي دفعت اتحاد الكرة لمنع الجماهير من حضور لقاء الجمعة، خصوصًا في ظل حالة الحساسية الدائمة من جماهير الأهلي تجاه حسام وإبراهيم حسن.

 

غاية مستهدفة

 

ويعكس قرار منع الجماهير وكذلك قرار إسناد إدارة المباراة إلى طاقم حكام أجنبي رغبة اتحاد الكرة في العبور بهذه المواجهة إلى بر الأمان، وتفادي تفجر أي أزمات خلالها قد تنعكس على بطولة الدوري بأكملها.

 

ويزيد من حساسية المباراة موقف فريق النادي الأهلي في جدول ترتيب بطولة الدوري والذي يحتل فيه الفريق الأحمر حاليًا المركز السادس برصيد 24 نقطة، إلى جانب الطموحات الكبيرة لفريق بيراميدز الذي يتواجد حاليًا في المركز الثاني برصيد 30 نقطة، ويستهدف الفريقان حصد نقاط المباراة الثلاث للتقدم نحو صدارة البطولة، وهو ما ينذر بمواجهة حامية للغاية ستشهدها أرضية ملعب الدفاع الجوي مساء يوم الجمعة المقبل.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان