رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 مساءً | السبت 19 يناير 2019 م | 12 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| إبراهيم دياز.. أولى صفقات ريال مدريد في «الميركاتو الشتوي»

فيديو| إبراهيم دياز.. أولى صفقات ريال مدريد في «الميركاتو الشتوي»

تحقيقات وحوارات

إبراهيم دياز

فيديو| إبراهيم دياز.. أولى صفقات ريال مدريد في «الميركاتو الشتوي»

محمد عبد الغني 29 ديسمبر 2018 16:20

 

 يبدو أن فريق ريال مدريد الإسباني اتخذ خطوة جادة بعد فترة من السكون فيما يتعلق بإبرام صفقات جديدة في الميركاتو الشتوي المقبل، وهو ما تحقق من خلال "المغربي الأصل" الموهبة الإسبانية إبراهيم دياز.

 

وتوصلت إدارة النادي الملكي لاتفاق نهائي مع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بشأن التعاقد مع إبراهيم دياز، خلال سوق الانتقالات الشتوية، وفق ما أكدته صحيفة ماركا الإسبانية.

 

وكانت لعلاقة ريال مدريد الجيدة بإدارة مانشستر سيتي عاملا كبيرا في نجاح هذه الصفقة، حيث كان يرغب مسؤولو السيتي في مبلغ 20 مليون مقابل بيع دياز، ولكن إدارة المرينجي نجحت في حسم الصفقة بمقابل أقل .

 

وارتبط اسم إبراهيم دياز ابن 19 عامًا بالانتقال للعب في صفوف ريال مدريد، خاصةً بعد أن رفض تجديد عقده مع ناديه الإنجليزي مانشستر سيتي الذي سينتهي في الصيف المقبل، لذلك رضخت إدارة السيتي لطلبات دياز بالرحيل في شهر يناير.

 

مصر العربية ترصد تفاصيل تعاقد الملكي في الفيديو التالي:

 

إشادة

 

ومع وضع اللمسات النهائية على الصفقة، بدأت ردود الفعل تتوالى حول نجم الملكي الجديد، حيث أشاد سانتي دينيا، المدير الفني الحالي للمنتخب الإسباني للشباب بدياز.

 

وقال دينيا، الذي ضم دياز للمنتخب الإسباني، خلال تصريحات نقلتها صحيفة موندو ديبورتيفو "دياز شاب يتمتع بشخصية رائعة، أعرفه جيدًا، فهو لديه قدرات تمكنه من قيادة ريال مدريد".

 

وأضاف "إبراهيم دياز قادر على تحمل المسؤوليات، ويمكن أن ينجح في أي فريق كبير".

 

 

 قلة المشاركة مع السيتزن

 

واتخذ دياز قرار الرحيل عن بطل الدور الإنلجيزي الموسم الماضي، بسبب عدم اعتماد المدير الفني بيب جوارديولا عليه في أوقات كثيرة، وهو ما رفضه اللاعب الذي يبحث عن فرصة المشاركة بشكل أكبر.

 

ومن جانبه، أكد جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، أن فريقه قام بكل ما في وسعه من أجل الاحتفاظ بمهاجمه الإسباني، لافتا إلى أنه لن يتشبث به في حال كان راغبا في الرحيل.

 

وقال جوارديولا خلال أيام "نريده ونريد تمديد عقده وسنفعل كل شيء من أجل ذلك، لكن الأمر يتوقف عليه".

 

 

وكانت هناك منافسة بين ريال مدريد و نادي باريس سان جيرمان من أجل الحصول على خدمات إبراهيم دياز.

 

يذكر أن اللاعب الشاب رفض تمثيل منتخب المغرب،البلد الذي تعود جذوره وجذور والده عبد القادر إليه، مفضلا البقاء في منتخبات الناشئين في إسبانيا.

 

بدأ دياز في أكاديمية شباب مسقط رأسه ملقة في العام 2010 وعندما بلغ عامه السادس عشر انتقل لمانشستر سيتي مقابل 200 ألف جنيه استرليني فقط، ولعب مباراته الأولى كبديل بقميص مانشستر سيتي في مواجهة سوانزي سيتي بكأس الاتحاد الإنجليزي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان