رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

حسام غالي.. ورحلة البحث عن الذات خارج الديار

حسام غالي.. ورحلة البحث عن الذات خارج الديار

محمد علاء 28 ديسمبر 2018 13:42

اتخذ حسام غالي، مسؤول التعاقدات السابق بالنادي الأهلي، قرارًا صعبًا بعدما قبل تولي مهمة مدير الكرة في فريق الجونة خلال الفترة المقبلة، خصوصًا بعد التصديق على قرار رحيله عن القلعة الحمراء.

 

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، قد قرر في وقت سابق رحيل الثلاثي حسام غالي ومحمد فضل وهيثم عرابي، عن لجنة التعاقدات بالنادي، بعد الأزمات التي ظهرت في اللجنة بعد انضمام الأخير.

 

وسيكون حسام غالي أمام تحدي جديد خارج الديار، لاسيما وأنه أحد أبناء القلعة الحمراء المخلصين، الذي أبى الرحيل إلى أي فريق آخر في مصر بخلاف الأهلي.

 

تحدي جديد

لم يسبق لحسام غالي، تولي تجربة مدير الكرة من قبل، الأمر الذي يؤكد بأنه سيواجه صعوبات بالغة، في بداية عمله في الفريق الساحلي، لأن العمل الإداري جديد بالنسبة له.

 

وقد تقف العصبية الزائد للاعب الأهلي السابق، عائقًا كبيرًا أمام نجاحه في تجربته مع فريق الجونة، لاسيما وأن ذلك يساهم في العديد من الأزمات داخل الفريق، وهو ما حدث من قبل أثناء تواجده في الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء.

 

ولزامًا على حسام غالي، استغلال التجربة التي أتيحت له في فريق الجونة، حتى يستطيع أن يكتسب منها الخبرات اللازمة، حتى يكلل نجاحه في أي عكر داره حال الاحتياج إليه في المرحلة المقبلة.

 

تجارب سابقة ناجحة

اقتدى حسام غالي، بالعديد من أبناء النادي الذين قرروا من قبل خوض تجربة مدير الكرة خارج النادي الأهلي، ولقى بعضهم نجاح كبير، ولا يزال الباقي يسعى لتكليل تجربته بالنجاح.

 

ويعد وليد صلاح الدين، مدير الكرة بفريق الاتحاد السكندري، من أفضل التجارب على مستوى الدوري المصري في الفترة الأخيرة سواء بالموسم الحالي أو المواسم السابقة.

 

وعلى الجانب الآخر، يخوض مصطفى يونس، تجربة مدير الكرة مع فريق المصري البورسعيدي، إلا أنه لم يثبت نجاحه حتى الآن، خصوصًا وأنه لم يستمر في تجربته لمدة أكثر من شهر.

 

علاقة وطيدة

يرتبط حسام غالي، بعلاقة وطيدة مع نادر شوقي، المسؤول عن إدارة فريق الجونة، الأمر الذي قد يسهل من مهمة نجاحه بشكل كبير خلال المرحلة المقبلة.

 

وكان نادر شوقي، قد صمم على أن غالي يكون ضمن كتيبة فريق الجونة في المرحلة المقبلة، استغلالاً لتجاربه الناجحة في ملاعب أوروبا عندما كان لاعبًا، حيث يسعى الأول إلى تطبيق هذه التجارب في الفريق الساحلي.

اعلان