رئيس التحرير: عادل صبري 05:07 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

رباعي يترقب العودة لتشكيل «الزمالك» أمام «بتروجيت»

رباعي يترقب العودة لتشكيل «الزمالك» أمام «بتروجيت»

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك

رباعي يترقب العودة لتشكيل «الزمالك» أمام «بتروجيت»

أكرم نوار 27 ديسمبر 2018 10:00

يُسدل فريق الكرة الأول بنادي الزمالك اليوم الستار على تحضيراته للمباراة التي ستجمعه غدًا مع فريق بتروجيت، والتي تأتي في إطار الجولة الـ 18 لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

ومن المقرر أن يدخل الفريق الأبيض في معسكر مغلق مساء اليوم بأحد فنادق القاهرة، وذلك حتى موعد مباراة الغد المقرر إقامتها في تمام السابعة مساءً على ملعب بتروسبورت.

 

ورغم أن السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك لم يستقر حتى الآن على قائمة اللاعبين الذين سيدخلون المعسكر المقرر اليوم حيث يُنتظر أن يتم إعلان القائمة عقب مران الفريق مساء اليوم، إلا أن عدد من لاعبي الفريق الأبيض لديهم يقين تام من مشاركتهم في لقاء الغد بعدما غاب بعضهم عن مباراة الفريق الأخيرة أمام القطن التشادي في إياب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ويستعرض "مصر العربية" أبرز هؤلاء اللاعبين في السطور التالية..

 

محمود جنش

 

يبقى في حكم المؤكد عودة محمود جنش حارس مرمى الزمالك للمشاركة بداية من لقاء الغد أمام بتروجيت، وذلك بعدما تم استبعاده من رحلة الفريق الأخيرة إلى تشاد.

 

وفضل الجهاز الفني لفريق الزمالك إراحة جنش من لقاء القطن التشادي بحكم أن هذه المباراة كانت شبه مضمونة للفريق الأبيض، كونه كان قد فاز في جولة الذهاب بسباعية نظيفة.

 

وتولى عماد السيد مهمة حماية العرين الأبيض في لقاء القطن التشادي، إلا أنه لم ينجح في الحفاظ على نظافة شباكه التي استقبلت هدفين في الدقائق الأخيرة من المباراة.

 

 

حازم إمام

 

ستكون مباراة بتروجيت هي بوابة عودة منتظرة لظهير الزمالك الأيمن حازم إمام إلى التشكيل الأساسي لفريقه، بعد فترة من الغياب قضاها أسيرًا على دكة البدلاء.

 

ويفرض التونسي حمدي النقاز سيطرته على مركز الظهير الأيمن في التشكيل الأساسي للمدرب جروس، حيث يقدم اللاعب الدولي التونسي مستويات مميزة للغاية، لكن الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام القطن التشادي كانت سببًا في ظهور حازم إمام في تلك المباراة بعدما تم الدفع به بديلًا لتعويض خروج النقاز.

 

وفي ظل مخاوف الجهاز الطبي للزمالك من تفاقم إصابة النقاز، تتزايد فرص مشاركة حازم إمام في لقاء الغد، حيث يتوقع أن يتم الدفع به في التشكيل الأساسي أمام بتروجيت على أن تتم إراحة النقاز ومنحه مزيد من الوقت للتعافي من آثار إصابته بشد في العضلة الخلفية.

 

 

طارق حامد

 

كذلك يترقب رجل خط الوسط الحديدي طارق حامد عودته إلى التشكيل الأساسي للزمالك بداية من لقاء الغد أمام بتروجيت، وذلك بعدما غاب عن رحلة الفريق الأخيرة إلى تشاد لرغبة الجهاز الفني في إراحته ومنحه فرصة لالتقاط أنفاسه.

 

وخلال مباراة القطن التشادي دفع جروس بإبراهيم حسن في محور الارتكاز بجانب التونسي فرجاني ساسي، لكن خلال لقاء الغد يتوقع أن يعود طارق حامد لمجاورة ساسي في ارتكاز الزمالك، خصوصًا وأن الأسلوب الهجومي الذي يتبعه فريق بتروجيت تحت قيادة مدربه مؤمن سليمان يحتاج لحائط صد فولازي في منطقة وسط ملعب الزمالك، وهو الدور الذي يجيده طارق حامد باقتدار.

 

 

محمد عبد السلام

 

على الأرجح ستشهد مباراة الغد أمام بتروجيت عودة المدافع الشاب محمد عبد السلام للظهور في التشكيل الأساسي للفريق الأبيض، حيث يُنتظر أن يتم الاستعانة به لتعويض غياب محمود علاء بسبب الإيقاف.

 

وشارك عبد السلام في أكثر من مباراة هذا الموسم بشكل أساسي وظهر بشكل جيد، وبدا التفاهم واضحًا بينه وبين محمود علاء خلال تلك المباريات، لكن في لقاء الغد من المنتظر أن يتجاوز عبد السلام في مركز قلب الدفاع مع محمد عبد الغني في أول مشاركة رسمية للثنائي إلى جوار بعضهما البعض.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان