رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

الدوري.. أزمات وخلافات تهدد موعد الانتهاء منه

الدوري.. أزمات وخلافات تهدد موعد الانتهاء منه

محمد علاء 25 ديسمبر 2018 16:00

لا تزال هناك حيرة شديدة داخل لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عامر حسين، بشأن موعد انتهاء مسابقة الدوري الممتاز في الموسم الحالي، والذي يحاصره العديد من الأزمات والخلافات.

 

وطلب هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، عقد اجتماع مع عامر حسين خلال الساعات المقبلة، من أجل وضع بعض التصورات الخاصة بإنهاء مسابقة الدوري الممتاز في الموسم الجاري.

 

وهناك العديد من الأزمات التي تحاصر مسابقة الدوري الممتاز في الموسم الحالي، والتي يتحدث عنها "مصر العربية"، في التقرير التالي:

 

المؤجلات

 

هناك العديد من المؤجلات في مسابقة الدوري الممتاز للعديد من الأندية؛ بسبب ارتباطهم بالمشاركة في البطولات المختلفة سواء البطولة العربية أو دوري أبطال أفريقيا أو الكونفدرالية الأفريقية.

 

وكانت لجنة المسابقات، قد قامت بتأجيل العديد من المباريات للنادي الأهلي والتي تصل إلى ما يقرب من 7 مباريات، حيث لم يتم تحديد المباريات حتى الآن، وهو ما يهدد بتأجيل المسابقة إلى وقت أكثر من شهر مايو.

 

ولم يختلف الأمر بالنسبة لنادي الزمالك أيضًا، والذي يرتبط بالمشاركة في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، وكذلك الإسماعيلي الذي تخطى دور الـ32 في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

التوقف الدولية

 

هناك توقفات دولية للمنتخبات المصرية خلال شهري مارس ومايو، يخوض خلالهما الفراعنة مباريات دولية ودية، ويعسكر من قبلها المنتخبات ما يقرب من 7 أيام، الأمر الذي يساهم في تأجيل المسابقة أيضًا.

 

ويحاول عامر حسين، خوض بعض المباريات لبعض الفرق خلال التوقف الدولي، إلا أن هناك بعض الأندية سيصعب خوض مبارياتها أمثال الأهلي والزمالك، نظرًا لوقوع اختيار معظم لاعبيها في المنتخب.

 

وكان المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري، قد طلب خوض معسكر للمنتخب خلال شهر يناير المقبل، إلا أن عامر حسين، رفض الأمر، خصوصًا وأن في ظل ضغط المباريات.

 

كأس الأمم الإفريقية

 

يترقب مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، قرار الاتحاد الأفريقي "الكاف"، الخاص باستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 والمقرر إقامتها في شهر مايو المقبل.

 

ويحدد كاف يوم 9 من شهر يناير المقبل، البلد المستضيف لبطولة كأس الأمم بالنسخة المقبلة، حيث هناك منافسة شرسة بين جنوب أفريقيا ومصر على استضافة البطولة.

 

ويبحث عامر حسين، إلى وضع تصور خاص بضغط الدوري، حال وقوع الاختيار على مصر لاستضافة البطولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان