رئيس التحرير: عادل صبري 05:08 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

أمم إفريقيا 2019.. أمل الجبلاية لإحياء كرة القدم في مصر

أمم إفريقيا 2019.. أمل الجبلاية لإحياء كرة القدم في مصر

محمد علاء 25 ديسمبر 2018 10:44

يعقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبوريدة، اجتماعًا هامًا اليوم الثلاثاء، من أجل مناقشة آخر المستجدات في ملف استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

 

ومن المقرر، أن يحسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، الدولة التي تستضيف البطولة يوم 9 من شهر يناير المقبل، حيث هناك منافسة شرسة بين مصر وجنوب أفريقيا على تنظيم البطولة، بعد سحبها من الكاميرون.

 

وهناك العديد من الأهداف التي تكتسبها كرة القدم في مصر، حال وقوع الاختيار على استضافة مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية خلال النسخة المقبلة.

 

عودة الجماهير

 

ستكون أبرز المكاسب للكرة المصرية، تتمثل في عودة الجماهير للمدرجات، خصوصًا وأن هناك اشتراطات حددها الاتحاد الأفريقي والخاصة بالحضور الجماهيري في المباريات، وهو ما تمت الموافقة عليه من قبل الجهات الأمنية.

 

وحدد الكاف، 15 ألف مشجع كحد أدنى لكل منتخب من الـ24 المشاركين من أجل حضور الجماهير الخاصة بهم، حيث تم التنسيق بين مجلس الجبلاية والجهات الأمنية قبل إرسال ملف استضافة البطولة.

 

ولم تكن الجماهير متواجدة في المدرجات بالشكل المطلوب منذ حادثي بورسعيد والدفاع الجوي، حيث هناك تحفظات دائمًا من الجهات الأمنية على حضور الجماهير بكثرة في المباريات الجماهيرية التي يتواجد الأهلي أو الزمالك أحد أطرافها.

 

استادات عالمية

 

يعكف مجلس الجبلاية في الوقت الحالي، على تجهيم غالبية الاستادات التي وقع عليها الاختيار من أجل استضافة بعض المباريات، الأمر الذي يعود بالفائدة فيما بعد على مباريات الدوري الممتاز وبطولة كأس مصر.

 

والملف الذي تم إرساله إلى الكاف يتضمن 14 ملعبًا لاستضافة مباريات البطولة وكذلك تدريبات الـ24 فريقا المشاركين في البطولة وستقام البطولة على 5 محافظات هي القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس وبورسعيد.

 

كما أن أعضاء الجبلاية، يبحثون توفير كافة الاشتراطات التي تضمن سلامة الجماهير من بداية دخولهم للمدرجات وحتى خروجهم من الاستادات، بعد إطلاق حكم اللقاء صافرة النهاية.

 

موارد مالية

 

لا شك، أن هناك موارد مالية ستعود على غالبية الأنشطة في مصر، وسيكون اتحاد الكرة جزء من الهيئات التي تسعى للاستفادة ماديًا من تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية في النسخة المقبلة.

 

ويهدف أعضاء الجبلاية، إلى تشغيل أكبر عدد ممكن في العديد من المهمات التي تخص المنتخبات المشاركة، الأمر الذي يساهم في الارتقاء بمنظومة كرة القدم من خلال اكتساب الخبرات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان