رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

لطيف: عودة الجماهير للمدرجات «مرهونة» بأمم أفريقيا.. و«ملعب الرعب» يحتضن النهائي

لطيف: عودة الجماهير للمدرجات «مرهونة» بأمم أفريقيا.. و«ملعب الرعب» يحتضن النهائي

تحقيقات وحوارات

خالد لطيف عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم

لطيف: عودة الجماهير للمدرجات «مرهونة» بأمم أفريقيا.. و«ملعب الرعب» يحتضن النهائي

محمد علاء 24 ديسمبر 2018 18:30

يؤمن خالد لطيف، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، بأن مصر ضمن الدول القلائل التي تستطيع استضافة البطولات العالمية، لما تملكه من إمكانية ومكانة بين دول العالم.

 

وتقدمت مصر بطلب لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، حيث أن هناك منافسة شرسة مع جنوب أفريقيا، من أجل استضافة البطولة التي تم الحديث عنها سلفًا.

 

التقى "مصر العربية"، مع لطيف لتحاوره في العديد من النقاط الخاصة باستضافة البطولة، وكذلك أسباب عدم إدراج محافظة من الصعيد ضمن المحافظات المرشحة لاستضافة كان.

 

ما آخر استعدادات اتحاد الكرة لاستضافة أمم أفريقيا 2019؟

 

تم تجهيز ملف كامل من أجل استضافة البطولة خصوصًا وأنه في حالة اختيار مصر للتنظيم نسعى لخروجها في أبهى صورها على غرار بطولة 2006 التي كانت تحتضنها مصر.

 

هل ترى أن مصر قادرة على استضافة البطولة؟

 

نعم.. لأننا نملك كافة الإمكانيات التي تؤهلنا مثل هذه الأحداث العالمية، لذلك كان قرارًا صائبًا من قبل غالبية أعضاء المجلس بتقديم ملف استضافة بطولة كان في النسخة المقبلة.

 

هل تم تحديد الملاعب التي تستضيف البطولة؟

 

الملف الذي تم إرساله إلى الكاف يتضمن 14 ملعبًا لاستضافة مباريات البطولة وكذلك تدريبات الـ24 فريقا المشاركين في البطولة وستقام البطولة على 5 محافظات هي القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس وبورسعيد.

 

وماذا عن مباراة الافتتاح والنهائي؟

 

تحدثنا في الملف بأن استاد القاهرة الملقب بملعب الرعب يستضيف المباراة الافتتاحية وكذلك النهائية وتم إدراج هذا فيما أرسل إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" وتنتظر القرار النهائي يوم 9 من شهر يناير المقبل.

 

وماذا عن استفسار الكاف عن الحضور الجماهيري؟

لا صحة لما تردد مؤخرا حول تلقي الجبلاية خطابا من الاتحاد الافريقي للاستفسار عن أسباب غياب الجماهير عن الملاعب منذ 2012 وعدم حضور الجماهير في الملاعب بكل طاقتها هذا الموسم والكاف يهتم بحضور الجماهير في المباريات الخاصة بالبطولة وهو ما تقدمت الحكومة المصرية بتعهد رسمي به وحضور الجماهير في جميع مباريات البطولة بأي أعداد مطلوبة.

 

ما رأيك في تعرض الجبلاية لهجوم لعدم إدراج الصعيد ضمن المحافظات التي تستضيف البطولة؟

 

اتحاد الكرة كان يتمنى إقامة مباريات إحدى المجموعات في الصعيد وتحديدًا في أسوان لكن تعذر ذلك لسببين، الأول هو أن الكاف يشترط حضور ما لا يقل عن 15 ألف مشجع في كل مباراة وهو ما لا يمكن حدوثه في استاد أسوان الذي لا يسع إلا 10 آلاف مشجع على الأكثر بجانب ارتفاع درجة الحرارة في أسوان أثناء إقامة البطولة.

 

هل ترى أن استضافة أمم أفريقيا يساهم في عودة الجماهير للمدرجات؟

 

بكل تأكيد فإن تواجد الجماهير في البطولة وتشجيعهم بشكل مثالي يساهم في موافقة الجهات الأمنية في عودة الروح إلى المدرجات مجددًا بأعداد مفتوحة دون التقيد بأعداد معينة للظهور في المدرجات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان