رئيس التحرير: عادل صبري 10:49 صباحاً | الثلاثاء 22 يناير 2019 م | 15 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

3 أسباب تدعم فوز الزمالك بالدوري

3 أسباب تدعم فوز الزمالك بالدوري

تحقيقات وحوارات

نادي الزمالك

3 أسباب تدعم فوز الزمالك بالدوري

محمد علاء 24 ديسمبر 2018 13:30

يسير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بخطى ثابتة نحو حصد لقب مسابقة الدوري الممتاز في الموسم الجاري، خصوصًا في ظل تربعه على قمة جدول الترتيب، متفوقًا على العديد من الأندية.

 

ويحاول الفريق الأبيض، في عدم خسارة أي مباراة مقبلة في الدوري، حيث يبذل قصارى جهده من أجل استعادة لقب الدوري، الذي غاب عن قلعة ميت عقبة لمدة اقتربت من 3 سنوات متتالية.

 

وهناك العديد من الأسباب التي تساهم في حصول الزمالك على لقب مسابقة الدوري في الموسم الحالي.

 

الاستقرار الفني

يعيش نادي الزمالك، حالة من الاستقرار الفني منذ بداية الموسم الجاري، حيث لم يتم إجراء أي تغييرات على الجهاز الفني للفريق، الذي يتولى قيادته السويسري كريستيان جروس.

 

وكانت السنوات الماضية، قد شهدت حالة من عدم الاستقرار الفني للفريق الأبيض؛ بسبب كثرة تغيير المدربين، حيث هناك حيرة لدى مجلس الإدارة من قبل في الاعتماد على المدرب المحلي أم الأجنبي.

 

وأجرى المجلس الأبيض ما يقرب من 4 تغييرات في الجهاز الفني للفريق الأول في الموسم الماضي، الأمر الذي ساهم في ابتعاده عن العديد من المنافسات سواء الدوري أو كأس مصر.

 

ابتعاد مرتضى منصور

ابتعد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن التدخل في الأمور الفنية مع الجهاز الفني للفريق، الأمر الذي ساهم أيضًا في فرض حالة من السيطرة على اللاعبين المتواجدين في القائمة.

 

وهدأت الأزمات الإدارية نوعًا ما في نادي الزمالك، والتي نشبت مع انتخابات العام الماضي بين رئيس النادي ونائبه، وأثرت بشكل ملحوظ على فريق الكرة، إلا أن الموسم الجاري شهد هدوء في الزمالك انعكس على الفريق بشكل واضح في المباريات .

 

وتعيين أمير مرتضى منصور، في منصب المدير الإداري للفريق، ساهم في ابتعاد والده عن التدخل أيضًا فيما يخص تجديد عقود اللاعبين أو مسألة التعاقدات الجديدة.

 

ورطة الأهلي

لا شك، أن النادي الأهلي، لا يزال يعيش حالة من عدم الاستقرار الفني داخل الفريق، الأمر الذي ساهم في تأخر ترتيبه في جدول مسابقة الدوري الممتاز مقارنة بالمواسم الماضية.

 

وهناك أيضًا العديد من المؤجلات للنادي الأهلي والتي تصل إلى 7 مباريات، حيث سيتم ضغطهم بشكل كبير وهو ما يساهم في إرهاق اللاعبين بشكل كبير وعدم قدرتهم على مجاراة المباريات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان