رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 مساءً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 21° صافية صافية

4 مشاهد من سقوط «الزمالك» في معقل «القطن التشادي»

4 مشاهد من سقوط «الزمالك» في معقل «القطن التشادي»

تحقيقات وحوارات

جانب من لقاء الزمالك والقطن التشادي

4 مشاهد من سقوط «الزمالك» في معقل «القطن التشادي»

أكرم نوار 23 ديسمبر 2018 18:17

 

 تأهل فريق الزمالك إلى دور الـ32 الثاني بالبطولة الكونفدرالية الإفريقية، وذلك رغم خسارته مساء اليوم بهدفين نظيفين أمام فريق القطن التشادي، في المباراة التي أقيمت بملعب الأخير ضمن جولة الإياب لدور الـ32 الأول للبطولة.

 

وحسم فريق الزمالك بطاقة التأهل لصالحه بعد فوزه بمجموع لقاءي الذهاب والإياب بنتيجة 7-2، ليقطع الفريق الأبيض أول خطوة في النسخة الحالية من البطولة الكونفدرالية.

 

انتصار شرفي

 

ورغم نجاحه في الخروج فائزًا من مباراته اليوم أمام الزمالك، إلا أن فوز فريق القطن التشادي كان معنويًا من الدرجة الأولى، سيما وأنه لم يؤثر على مصير بطاقة التأهل والتي ذهبت إلى الزمالك.

 

وحفظ الفوز ماء وجه الفريق التشادي بعد الخسارة القاسية التي تلقاها في لقاء الذهاب بسبعة أهداف نظيفة، وهي النتيجة التي كانت بوابة عبور الزمالك إلى الدور القادم من البطولة الكونفدرالية.

 

إصابات بالجملة

 

تسببت أرضية ملعب لقاء القطن التشادي والزمالك في الكثير من الإصابات للاعبي الزمالك، نظرًا لعدم اعتياد عناصر الكتيبة البيضاء على خوض المباريات على النجيل الصناعي.

 

وكان أبرز ضحايا الزمالك في لقاء اليوم الظهير التونسي حمدي النقاز، والذي غادر اللقاء في شوط المباراة الأول بسبب الإصابة، وشهدت دقائق اللقاء تدخل الجهاز الطبي للزمالك أكثر من مرة لعلاج اللاعبين الذين تعرضوا لإصابات مثل المدافع محمود علاء وحازم إمام والحارس عماد السيد.

 

سلسلة لم تكتمل

 

أفسدت خسارة اليوم أمام القطن التشادي مساعي الزمالك لصنع سلسلة انتصارات جديدة، حيث توقف قطار الانتصارات الحالي للفريق عند انتصارين فقط، وبالتحديد منذ الخسارة أمام الاتحاد السكندري في إياب دور الـ16 بالبطولة العربية للأندية.

 

وخاض الزمالك مباراتين بعد توديعه البطولة العربية، حيث نجح في الفوز على المصري بهدفين نظيفين في إطار الجولة الـ11 لبطولة الدوري، ثم تغلب على القطن التشادي في جولة الذهاب بسبعة أهداف نظيفة، إلا أن مساعي الفريق الأبيض لتحقيق الانتصار الثالث على التوالي تحطمت على يد الفريق التشادي في لقاء اليوم.

 

حظ سيئ

 

يعد عماد السيد حارس مرمى الزمالك الخاسر الأكبر في لقاء اليوم، بعدما لم يوفق في الحفاظ على نظافة شباكه والتي استقبلت هدفين من لاعبي القطن التشادي.

 

وكان السويسري كريستيان جروس مدرب الزمالك قد فضل الاعتماد على عماد السيد في لقاء اليوم، بعدما استبعد الحارس الأساسي محمود جنش من السفر مع بعثة الفريق إلى تشاد.

 

إلا أن عماد السيد لم يحسن استغلال فرصة المشاركة أساسيًا، بعدما استقبلت شباكه هدفين في الدقائق الأخيرة من مباراة اليوم، وهو ما سيضعف أسهمه بشكل مؤكد في المنافسة مع جنش على مركز الحراسة الأساسي بالفريق الأبيض.

 

  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان