رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 صباحاً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

تأهل صعب وسلسلة توقفت في خسارة «الأهلي» أمام «جيما الأثيوبي»

تأهل صعب وسلسلة توقفت في خسارة «الأهلي» أمام «جيما الأثيوبي»

تحقيقات وحوارات

فريق الأهلي

تأهل صعب وسلسلة توقفت في خسارة «الأهلي» أمام «جيما الأثيوبي»

أكرم نوار 23 ديسمبر 2018 17:35

تلقى فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي خسارة بهدف مقابل لاشيء على يد فريق "جيما أبا جيفار" الأثيوبي بملعب الأخير، وذلك في إطار جولة الإياب لدور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

 

ونجح الفريق الأثيوبي في تسجيل هدف اللقاء الوحيد خلال الثواني الأخيرة من عمر الشوط الأول، فيما فشلت جميع محاولات لاعبي الأهلي لهز شباك جيما طوال شوطي المباراة.

 

ويرصد "مصر العربية" حصيلة اللقاء من خلال السطور التالية..

 

تأهل بشق الأنفس

 

رغم خسارته في لقاء اليوم أمام جيما الأثيوبي إلا أن فريق النادي الأهلي نجح في حجز تذكرة عبوره إلى دور الـ16 (المجموعات) لدوري أبطال أفريقيا.

 

وحسم الأهلي بطاقة التأهل بعد فوزه بمجموع لقائي الذهاب والإياب بنتيجة 2-1، ورغم ذلك إلا أن دقائق لقاء اليوم وبالأخص شوطه الثاني مرت ثقيلة على لاعبي الأهلي وجهازهم الفني، خصوصًا وأن الفريق الأثيوبي كان يحاول إحراز هدف ثاني ليعادل نتيجة لقاء الذهاب وبالتالي تتجه المباراة لخوض أشواط إضافية وركلات ترجيح.

 

قطار تعطل

 

تسبب فريق جيما الأثيوبي في إيقاف سلسلة انتصارات الأهلي الأخيرة، بعدما ألحق بالفريق الأحمر الهزيمة الأولى منذ قرابة الشهر، وبالتحديد منذ الخسارة بهدف نظيف أمام المقاولون العرب يوم 27 نوفمبر الماضي في الجولة الـ16 لبطولة الدوري.

 

وقبل مباراة اليوم استطاع فريق النادي الأهلي أن يحقق 4 انتصارات على التوالي منهم 4 في بطولة الدوري أمام كل من بتروجيت والجونة وطلائع الجيش والنجوم، إلى جانب الفوز على فريق جيما بهدفين نظيفين في لقاء الذهاب.

 

مستوى مخيب

 

لم يقدم فريق الأهلي عرضًا مقنعًا خلال لقاء اليوم على مستوى معظم خطوطه، حيث كان أداء الشياطين الحمر في مباراة اليوم الأقل بالمقارنة بالمباريات الأخيرة للفريق.

 

وأظهر الهدف الذي سكن شباك الأهلي وجود حالة من التخبط والتمركز الخاطئ في دفاع الشياطين الحمر، وهي السلبية التي نجح الفريق الأثيوبي في استغلالها.

 

كما شهد اللقاء توقف ماكينة أهداف مروان محسن مهاجم الأهلي، والذي حافظ على تسجيل الأهداف في آخر 3 مباريات للأهلي أمام طلائع الجيش والنجوم وجيما في جولة الذهاب، إلا أنه لم يتمكن من تكرار الزيارة لشباك الفريق الأثيوبي في لقاء اليوم، وكذلك لم يظهر المهاجم المغربي وليد أزارو بالشكل المطلوب خلال الدقائق التي شارك بها بشوط المباراة الثاني.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان