رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 مساءً | السبت 19 يناير 2019 م | 12 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

تغيير التشكيل وتجربة طريقة جديدة ضمن أهداف جروس من لقاء القطن

تغيير التشكيل وتجربة طريقة جديدة ضمن أهداف جروس من لقاء القطن

محمد علاء 23 ديسمبر 2018 14:00

يستضيف فريق القطن التشادي، فريق الزمالك في الرابعة عصر اليوم الأحد، ضمن منافسات إياب دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، والتي يسعى فيها أصحاب الرداء الأبيض إلى الصعود للدور التالي.

 

وتبدو فرص الزمالك سهلة في تخطي عقبة فريق القطن، لاسيما وأن نتيجة مباراة الذهاب انتهت بسبعة أهداف لأبناء قلعة ميت عقبة دون رد، وهي نتيجة كبيرة للغاية.

 

وهناك سلسلة من الأهداف التي يسعى السويسري كريستيان جروس، المدير الفني لفريق الزمالك، إلى تحقيقها في مباراة اليوم، من أجل مواصلة صحوة الفريق على مختلف البطولات.

 

إراحة لاعبين

يهدف الخواجة السويسري، إلى منح مجموعة من اللاعبين الأساسيين راحة سلبية في مباراة اليوم، لاسيما في ظل ضغط المباريات التي تعرض لها اللاعبين في الفترة الأخيرة.

 

وكان الزمالك يشارك في مسابقة الدوري الممتاز وكأس مصر والبطولة العربية، إضافة إلى الكونفدرالية الأفريقية، وهو ما قد يسبب إرهاق على اللاعبين الأساسيين الذي يعتمد عليهم جروس في كل مباراة.

 

ويخشى الجهاز الفني للفريق الأبيض، من تعرض اللاعبين للإصابة، لذلك فإن لقاء القطن، فرصة جيدة من أجل منحهم راحة سلبية، وإعطاء الفرصة لمجموعة لاعبين آخرين من أجل تجربتهم.

 

طريقة جديدة

يحاول كريستيان جروس، تجربة طريقة جديدة في اللعب، بدلاً من الخطة المعتادة التي يعتمد عليها منذ أن وطأت أقدامه قلعة ميت عقبة من أجل تدريب الزمالك مطلع الموسم الجاري.

 

ويعتمد جروس على خطة لعب 4 / 2 / 3 / 1، والتي تعتمد في الأساس على سرعات الجناحين من أجل صناعة الفارق في الثلث الهجومي للفريق الأبيض، الأمر الذي نجح مع الزمالك.

 

وهناك خطة لعب جديدة، وهي 4 / 1 / 4 / 1، والتي يسعى خلالها الخواجة السويسري، إلى الاعتماد على صناع اللعب، في ظل الرقابة اللصيقة المنتظرة على مفاتيح لعب الزمالك الممثلة في الجناحين.

 

التفوق على تشاد

يسعى لاعبو فريق الزمالك، إلى استمرار تقوقهم على فرق تشاد على مدار تاريخ اللقاءات التي جمعت الفريق مع أندية من تشاد.

 

وتعتبر مباراة اليوم، هي الرابعة في تاريخ مواجهات الزمالك مع فرق تشاد والثانية أمام القطن التشادي، حيث سبق له والتقى مع فريق جازيللىي"غزالة" التشادي عام 2013 بدوري الأبطال وفاز الأبيض في ذهاب دور الـ64 بالبطولة بنفس النتيجة 7 / 0 واكتفى بالتعادل السلبي في الإياب، ولم يتلقي أي هزيمة أمام الفرق التشادية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان