رئيس التحرير: عادل صبري 10:55 مساءً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

3 صعوبات تواجه الأهلي في مواجهة جيما الأثيوبي

3 صعوبات تواجه الأهلي في مواجهة جيما الأثيوبي

محمد علاء 23 ديسمبر 2018 10:52

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام فريق جيما الأثيوبي في الثالثة عصر اليوم الأحد، ضمن منافسات إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، والتي تقام على ملعب الأخير.

 

وحقق الأهلي فوزًا مهما على جيما الإثيوبي بثنائية نظيفة، ضمن منافسات دور الذهاب من دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، الأمر الذي يمنح أصحاب الرداء الأحمر الأفضلية في التأهل حال انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي.

 

وهناك العديد من الصعوبات التي تواجه الفريق الأحمر في مباراة اليوم، والتي يتحدث عنها "مصر العربية" في التقرير التالي:

 

أزمة دفاعية

لا شك، أن النادي الأهلي، يعاني من أزمة دفاعية كبيرة، في ظل الإصابات المتكررة للعديد من اللاعبين في مركز الخط الخلفي، والتي تؤثر بدورها على أداء الفريق في المباريات سواء في الدوري أو الكأس.

 

ويعاني أصحاب الرداء الأحمر، من إصابة كل من سعد سمير ورامي ربيعة ومحمد نجيب، أي أنه لا يوجد سوى ساليف كوليبالي فقط، الذي يلعب في مركز الدفاع بالفريق الأحمر.

 

واضطر الجهاز الفني للفريق الأحمر بقيادة محمد يوسف، الاعتماد على محمد هاني، الظهير الأيمن، في هذا المركز، إلا أن نقص خبراته يضع الفريق في ضغوط كبيرة طوال الـ90 دقيقة.

 

إصابة عاشور

تضاءلت فرص مشاركة حسام عاشور، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في المشاركة مع فريقه في مباراة جيما الأثيوبي؛ بسبب شكواه من الإصابة مجددُا.

 

واشتكى عاشور من إصابة جذع في الكاحل، حيث لم يشارك في المران الختامي للفريق الأحمر الذي أقيم اليوم السبت، في أثيوبيا، وهو ما يمهد لمنحه راحة من لقاء الغد.

 

وسيكون كريم نيدفيد، هو الخيار الأول بالنسبة للجهاز الفني، من أجل الاعتماد عليه في هذا المركز، إلا أنه في الوقت نفسه لا يملك نفس الخبرات التي يمتلكها عاشور في مسألة الربط بين جميع الخطوط في الملعب..

 

الجماهير

سيكون عاملا الأرض والجمهور في صالح الفريق الأثيوبي، الأمر الذي قد يمنح الفريق الأفضلية في أغلب المباراة، حيث يخشى البعض من تأثر النادي الأهلي بهذه الضغوط ومن ثم وداع البطولة.

 

كما أن هناك أزمة أخرى تواجه الفريق الأحمر، والتي تتمثل في نقص الأكسجين وهو سلاح جيما الذي سيعتمد عليه، في محاولة تعويض تأخره بهدفين في مباراة الذهاب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان