رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 صباحاً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

تقييم «لاسارتي» يحبس أنفاس عدد من لاعبي «الأهلي»

تقييم «لاسارتي» يحبس أنفاس عدد من لاعبي «الأهلي»

تحقيقات وحوارات

مارتن لاسارتي - مدرب الأهلي الجديد

تقييم «لاسارتي» يحبس أنفاس عدد من لاعبي «الأهلي»

أكرم نوار 22 ديسمبر 2018 16:08

يترقب لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وصول الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدرب الجديد للفريق، والذي من المقرر أن يبدأ مهامه على رأس الجهاز الفني للفريق الأحمر نهاية الأسبوع الجاري.

 

ومنذ رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون عن تدريب الشياطين الحمر، يتولى مهام القيادة الفنية للفريق المدرب محمد يوسف والذي تم تصعيده لمنصب المدير الفني بشكل مؤقت، بعدما كان يتولى منصب المدرب العام في جهاز كارتيرون، وهو المنصب ذاته الذي سيعود إليه يوسف مع المدرب الجديد لاسارتي.

 

دراسة متأنية

 

ومنذ أن تم الإعلان رسميًا عن التعاقد معه لقيادة فريق النادي الأهلي، يعكف المدرب لاسارتي على دراسة بعض الملفات الخاصة بالفريق لتكوين بعض المعرفة عن الكتيبة التي سيتولى قيادتها فعليًا خلال أيام قليلة.

 

والمؤكد أن لاسارتي لجأ لمباريات الفريق الأخيرة من أجل تكوين رأي عن بعض لاعبي الفريق، وتحديد أوجه القصور في أداء الشياطين الحمر ووضع روشتة علاج سريعة لها.

 

دور مُنتظر

 

ومن المؤكد أن المدرب لاسارتي سيكون له دور كبير في حسم قائمة الراحلين عن صفوف الفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الشتوية، وهو ما يزيد من ترقب بعض اللاعبين لمعرفة الانطباعات التي كونها المدرب عنهم خلال الفترة التي أعقبت تعيينه في منصبه وحتى الآن.

 

وتحاول مجموعة اللاعبين الذين يعتمد عليهم المدرب محمد يوسف في الفترة الأخيرة إظهار أفضل ما لديهم في المباريات، أملًا في نيل ثقة المدرب الجديد بشكل مبكر وتفادي الخروج من حساباته.

 

مراكز متأرجحة

 

في تلك الأثناء تبرز بعض المراكز داخل الفريق الأحمر ستكون المنافسة فيها على أشدها في الفترة المقبلة، في ظل سعي كل نجوم تلك المراكز للدخول في حسابات المدرب لاسارتي.

 

وفي مقدمة تلك المراكز حراسة المرمى والتي اشتعلت فيها المنافسة مرة أخرى بين الثنائي شريف إكرامي ومحمد الشناوي ومن خلفهم الحارس الثالث علي لطفي، وسيحاول الشناوي استعادة مكانه في التشكيل الأساسي بعدما ابتعد عن المباريات الأخيرة للإصابة ليشارك بدلًا منه إكرامي ولطفي.

 

أيضًا سيشهد مركزي الظهيرين الأيمن والأيسر منافسة حامية، وبالتحديد بعد عودة الظهير الأيمن المخضرم أحمد فتحي من الإصابة، في وقت ظهر كريم نيدفيد في هذا المركز بشكل جيد نال استحسان متابعي مباريات الأهلي الأخيرة، وفي الوقت ذاته سيكون الظهير الأيسر الدولي علي معلول مطالب ببذل جهد مضاعف لاستعادة مكانه في التشكيل الأساسي بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته لفترة طويلة شارك خلالها بدلًا منه أيمن أشرف، والذي أجاد بصورة كبيرة في هذا المركز.

 

كذلك ستكون المنافسة على أشدها في الخط الأمامي للفريق بين الثنائي وليد أزارو ومروان محسن، في ظل تألق الأخير في الفترة الماضية ونجاحه في هز الشباك أكثر من مرة، وسيلحق بتلك المنافسة خلال فترة وجيزة المهاجم الشاب صلاح محسن والذي أبعدته الإصابة عن الشياطين الحمر في الفترة الأخيرة.

 

وحتى يحسم المدرب لاسارتي هوية أصحاب المقاعد الأساسية في تلك المراكز وغيرها، سيظل الترقب مسيطرًا على أجواء الفريق الأحمر على الأقل حتى يخوض الفريق أول مباراة رسمية له تحت قيادة مدربه الجديد.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان