رئيس التحرير: عادل صبري 05:33 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

نهائي مونديال الأندية| «الزعيم» يطمح إلى إنجاز تاريخي.. و«الملكي» عينه على اللقب الرابع

نهائي مونديال الأندية| «الزعيم» يطمح إلى إنجاز تاريخي.. و«الملكي» عينه على اللقب الرابع

تحقيقات وحوارات

مواجهة مرتقبة بين ريال مديرد والعين الإماراتي

ريال مدريد vs العين الإماراتي..

نهائي مونديال الأندية| «الزعيم» يطمح إلى إنجاز تاريخي.. و«الملكي» عينه على اللقب الرابع

محمد عبد الغني 22 ديسمبر 2018 11:22

تنطلق في السادسة والنصف مساء اليوم ، المباراة النهائية لكأس العالم للأندية في الإمارات، حيث يتنافس ناديا ريال مدريد الإسباني والعين الإماراتي على اللقب على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

 

يسعى فريق "الزعيم" الإماراتي المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري حسين الشحات ويحيي نادر، لصناعة التاريخ بالحصول على بطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى، وكأول فريقي عربي وآسيوي يفوز باللقب. 

 

 

 وعلى الجانب الآخر، يأمل ريال في الفوز بالمسابقة (بنظامها الجديد) للمرة الثالثة تواليا والرابعة في تاريخه، والانفراد بالرقم القياسي الذي يشاركه مع غريمه برشلونة.

 

وأحرز النادي الملكي، بطل أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة، لقب مونديال الأندية في أعوام 2014 و2016 و2017، بينما يشارك العين، بطل الإمارات، للمرة الأولى في المسابقة.

 

 

وخالف العين التوقعات بوصوله إلى النهائي الذي كان يتوقع أن يجمع بين ريال وريفر بلايت الأرجنتيني، بطل مسابقة كوبا ليبرتادوريس الأمريكية الجنوبية، لاسيما أن الفريقين لا يشاركان سوى بدءا من نصف النهائي.

 

يسعى نادي العين الإماراتي المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري حسين الشحات ويحيي نادر، لصناعة التاريخ بالحصول على بطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى عندما يواجه ريال مدريد الإسباني في السادسة والنصف مساء اليوم، السبت بملعب مدينة زايد الرياضية، بالعاصمة الإماراتية أبوظبي فى نهائي المسابقة.

 

مشوار "الزعيم"

 

بدأ نادي العين مشواره فى بطولة كأس العالم للأندية بتحقيق الفوز على تيم ويلينجتون النيوزيلندي بنتيجة (4-3) بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 3\3، قبل أن يحقق الفوز على الترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا بثلاثية نظيفة.

 

وفي المباراة الثانية له ، استطاع العين إبهار الجميع بعدما فجر مفاجأة من العيار الثقيل بحجز مقعده في المباراة النهائية بفوزه على ريفربلايت الأرجنتيني بنتيجة 5 – 4 عبر ركلات الترجيح بعدما إنتهى الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل الايجابي 2\2.

 

 

أما فريق ريال مدريد فتغلب على كاشيما أنتلرز الياباني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

 

"العين قادر"

 

وقال مدرب العين الكرواتي زوران ماميتش: "كان هناك اعتقاد بأن مسيرتنا في البطولة ستنتهي مبكرا، لكن الذي حدث كان العكس، ولازال الفريق مستمرا، وسيخوض النهائي".

 

ورغم صعوبة المهمة أمام ريال، إلا أن ماميتش رأى أن العين قادر على تكرار المفاجآت، وأوضح: "لقد برهنا أن كل شيء وارد في كرة القدم، وأظهرنا أن ما يحدث في كرة القدم لا يمكن توقعه. التوقعات قبل المباريات أحيانا تكون على الورق فقط"، بحسب الأنباء الفرنسية.

 

وتابع الكرواتي: "بعد قرعة البطولة سئلت، هل يمكن أن تواجه ريال مدريد في المباراة النهائية؟ فأجبت هل البطولة مجرد مباراة واحدة فقط؟ حقيقة ما حدث لا يصدق ويحسب لهؤلاء اللاعبين الذين اظهروا قدرات غاية في الروعة، ولولا حبهم لبعضهم البعض وتعاونهم واستمتاعهم بما قدموه ما نجحوا في الوصول إلى هذا الإنجاز".

 

وردا على سؤال لماميتش عن أوجه الشبه بين تجربة العين ومسيرة منتخب بلاده كرواتيا في مونديال 2018 ببلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى والحلول وصيفا للمنتخب الفرنسي، رد المدرب: "منتخب كرواتيا حصل على المركز الثاني ونحن نريد اللقب".

 

المفاجأة "واردة"

 

في إمكان العين أن يستند إلى اختبارات غير سهلة واجهها ريال في مبارياته الثلاث السابقة التي جمعته بأندية عربية في المسابقة.

 

وفاز النادي الملكي على النصر السعودي 3-1 والرجاء البيضاوي المغربي 3-2 في نسخة 2000 التي أقيمت بنظام المجموعتين، ثم تجاوز الجزيرة الإماراتي 2-1 في نصف نهائي 2017 بعدما بقي معه متعادلا 1-1 حتى الدقيقة 81، قبل أن يسجل الويلزي غاريث بايل هدف الفوز.

 

و يتطلع الأرجنتيني سانتياجو سولاري  المدير الفني لريال  مديد، إلى إحراز لقب "بطل العالم" كمدرب بعدما أحرزه كلاعب 2002.

 

وقال سولاري الساعي إلى إهداء ريال مدريد أول ألقابه في عهده: "كأس العالم للأندية مسابقة جيدة، تواجه فيها أندية من قارات مختلفة. لدي ذكريات رائعة مع هذه البطولة".

 

وبشأن العين، قال سولاري: "يجب أن نلعب بتنافسية مثلما فعلنا أمام كاشيما إذا أردنا الفوز باللقب. العين استحق الوجود في النهائي لأنه أقصى ثلاثة فرق. أمام كاشيما خضنا المباراة وكأنها نهائية وهذا ما نريد تقديمه السبت". 

 

 وتابع: "لا أرغب في التحدث عن المفاجآت لأنها واردة، وهذا يعني أن كرة القدم في كل أنحاء العالم أصبحت متساوية. لا توجد فرق قوية وضعيفة".

 

التشكيل المتوقع

 

يخوض الفريقان مباراة اليوم بصفوف مكتملة ، باستثناء تعرض اللاعب أحمد برمان لإصابة عضلية، ربما تبعده عن المشاركة في المباراة وفق ما أعلن نادي العين. 

 

ومن المتوقع أن يلعب المدرب زوران ماميتش المدير الفني للعين بنفس طريقته المعتادة، ومن المتوقع أن يتواجد المهاجم ماركوس بيرج في التشكيل الأساسي من جديد. 

 

التشكيل المتوقع للعين كلاً من، خالد عيسى فى حراسة المرمى - شيوتاني - محمد فايز - إسماعيل أحمد - محمد أحمد - ريان يسلم - محمد عبد الرحمن - تونجو دومبيا - حسين الشحات - كايو فيرنانديز - ماركوس بيرج.

 

على الجانب الآخر، سيعتمد سولاري على طريقة لعبه في المباراة الأولى، ولن يجري أي تغييرات عليها باستثناء  الدفع بكاسيميرو البدء بأسينسيو في مركز الجناح الأيمن بدلاً من لوكاس فاسكيز.

 

التشكيل المتوقع لريال مدريد : تيبو كورتوا في حراسة المرمى، مارسيلو - سيرخيو راموس - رافائيل فاران - داني كارباخال- توني كروس - كاسيميرو - لوكا مودريتش - جاريث بيل - كريم بنزيمه - ماركو أسينسيو.

 

 

فى حين ينتظر أن يخوض سانتياجو سولاري المدير الفني لنادي ريال مدريد مباراة اليوم بتشكيل يضم كلاً من، تيبو كورتوا في حراسة المرمى - مارسيلو - سيرجيو راموس - رافائيل فاران - داني كارفخال - توني كروس - كاسيميرو - لوكا مودريتش - جاريث بيل - كريم بنزيما – لوكاس فاسكيز.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان